الجمعة 27 مارس 2015 / 17:39

بالصور: إصابة ناشطين أجانب خلال قمع الاحتلال لمسيرات الضفة

24- القدس - علي عبيدات

أصيب عدد من النشطاء الأجانب خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرات الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان والتي انطلقت بعد صلاة الجمعة في العديد من المناطق في الضفة الغربية المحتلة.

ففي بلدة كفر قدوم شمال الضفة الغربية أصيب عدد من النشطاء الأجانب والأوروبيين المناهضين للاحتلال خلال قمع قوات الاحتلال للمسيرة التي تطالب بفتح شارع البلدة الرئيس المغلق منذ عام ٢٠٠٠.

وأكدت مصادر محلية في البلدة لـ ٢٤ أن أحد الناشطين أصيب بالرصاص الحي في قدمه، بينما أصيب خمسة آخرين بالرصاص المطاطي، إلى جانب العشرات بالاختناق بقنابل الغاز.

ولفتت المصادر إلى أن الاحتلال هاجم المسيرة ومنعها من الوصول إلى الشارع الرئيسي، وأطلق قنابل الغاز والرصاص المطاطي بشكل عشوائي ما أدى إلى وقوع العديد من الإصابات.
وفي بلعين قرب رام الله وسط الضفة الغربية أصيبت ناشطة أجنبية بالرصاص المعدني وثلاثة نشطاء فلسطينيين بعد قمع قوات الاحتلال للمسيرة الأسبوعية المناهضة للجدار.

وأشار راتب أبو حمة الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية في البلدة إلى أن قوات الاحتلال قمعت المسيرة بشكل عنيف ما أدى إلى وقوع إصابات إلى جانب اعتقال الطفل محمو أبو رحمة (١٢ عاماً).
وفي المعصرة جنوب الضفة الغربية أصيب عدد من النشطاء جراء إطلاق قوات الاحتلال لوابل من قنابل الغاز والرصاص المطاطي على المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان.
وفي القدس المحتلة منعت قوات الاحتلال الفلسطينيين من التظاهر قرب قرية بوابة القدس المناهضة لمخطط اسرائيلي استيطاني لتوسيع مدينة القدس المحتلة، ما أدى إلى وقوع إصابات.
ورفعت مسيرات الضفة اليوم الجمعة شعارات مناهضة للارهاب في كل العالم، وللاحتلال الإسرائيلي بمناسبة ذكرى مرور يوم الأرض الخالد.