السبت 28 مارس 2015 / 01:22

القط هاينز يتحول إلى فيلم سينمائي

24 ـ محمد هاشم عبد السلام

أعلن المخرج والكاتب وفنان الرسوم المتحركة الهولندي المعروف بيت كرون عن بدء العمل في تحويل شخصية الكرتون المصورة القط البدين "هاينز"، المشهورة في هولندا وأنحاء العالم، إلى فيلم سينمائي بعنوان "مغامرات القط هاينز"، وذلك لأول مرة في السينما.

والقط هاينز البدين الأحمر اللون، صاحب القدرات الخارقة والعابرة للزمان والمكان، هو أحد شخصيات الرسوم الكرتونية المشهورة عالمياً، التي ظهرت لأول مرة في عام 1987 بالصحف الهولندية الكبرى، والتي أبدعها الفنان والرسام الهولندي رينيه فينديش بالاشتراك مع صديقه ورفيق رحلته فنان الرسوم الهولندي إدي دي يونج.

وقد جرت عدة محاولات من قبل لتقديم تلك الشخصية في السينما، لكنها لم تكلل بالنجاح. لكن المخرج بيت كرون، الذي عمل من قبل في العديد من أفلام الرسوم المتحركة الشهيرة مثل، "شريك 2" و"ريو" و"عصر الجليد"، أعلن أنه قد انتهى بالفعل من السيناريو، وأن الفيلم الآن في مرحلة العمل لإنجاز الفيلم في أقرب وقت.

وقد استقر اختيار المخرج بيت كرون، كما ذكرت مجلة السينما الأوروبية، في فيلمه على تقديم يوم في حياة القط هاينز. حيث يبدأ الفيلم عندما يستيقظ هاينز من النوم ويجد نفسه في سرير غريب في إحدى الغابات الخرافية. تدريجيًا يكتشف هاينز أن الجميع من حوله غاضبين منه وأن ابنه قد اختفى فجأة.

بعدما يدرك خطورة الموقف، ينطلق هاينز في رحلة مليئة بالمواقف المسلية والساخرة التي تحدث له وذلك بحثًا عن ابنه المفقود، فينتقل من أمستردام إلى نيويورك، عبر سيره في غابات وجزر استوائية غامضة. تلك الرحلة المهمة في حياة القط هاينز تتيح له في النهاية استعادة ابنه وأيضًا إنقاذ البشرية من الاندثار.