ضبط معسكر تابع لداعش شمال شرق بعقوبة (أرشيف)
ضبط معسكر تابع لداعش شمال شرق بعقوبة (أرشيف)
السبت 28 مارس 2015 / 16:28

العراق: ضبط معسكر تابع لداعش في بعقوبة

كشف مصدر حكومي في محافظة ديالى، السبت، عن ضبط معسكر جوال لخلايا نائمة مرتبطة بتنظيم "داعش" شمال شرقي بعقوبة، فيما أوضح أن المعسكر كان يمثل نقطة انطلاق لاستهداف الأبرياء.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، اليوم السبت إن "قوة أمنية مشتركة شنت سلسلة عمليات دهم واسعة لبساتين زراعية مترامية الأطراف بين قريتين ضمن حدود ناحية العبارة،  شمال شرق بعقوبة، أسفرت عن ضبط معسكر جوال لخلايا نائمة مرتبطة بداعش، يحوي أسلحة ثقيلة وخيم ومؤن ومتفجرات وبزات مختلفة الأنواع".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "المعسكر كان يمثل نقطة انطلاق خلايا العنف لاستهداف الأبرياء في محيط زراعي يمتد بين ناحيتي أبي صيدا والعبارة"، مبيناً أن "عملية ضبط المعسكر جرت بناءاً على معلومات استخبارية دقيقة".

وأوضح أن "ضبط المعسكر يمثل إشارة واضحة بأن العديد من مسلحي داعش ممن هربوا من معارك المقدادية وحوض حمرين، لجئوا إلى هذه البساتين خلال الأشهر الماضية، من أجل تشكيل خلايا نائمة تحاول ضرب الاستقرار من خلال استغلال طبيعة البساتين الكثيفة لتصبح مخابئ وحواضن لهم".

يشار إلى أن مجلس ناحية العبارة حذر، أمس الجمعة، من وجود خلايا نائمة تنشط في محيط الناحية تحاول ضرب الاستقرار والتعايش السلمي.