• استياء أهالي بلدة بيت لاهيا بغزة لاعتداء شرطة حماس على فريق كرة قدم (المصدر)
    استياء أهالي بلدة بيت لاهيا بغزة لاعتداء شرطة حماس على فريق كرة قدم (المصدر)
السبت 28 مارس 2015 / 16:48

شرطة حماس تعتدي بوحشية على مشجعي كرة قدم في غزة

تسبب اعتداء الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس على مشجعي فريق كرة قدم في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، بحالة من الغضب والاستياء داخل البلدة، خصوصاً بعد إصابة عدد من المشجعين، وبعضهم أطفال إثر تعرضهم للضرب المبرح.

وذكرت رابطة مشجعي نادي بيت لاهيا، أن عناصر شرطة حماس اعتدت بدون أي مبرر على المشجعين خلال مباراة في دوري الدرجة الأولى خاضها الفريق عصر أمس الجمعة، حيث ضرب عناصر الشرطة المشجعين بعنف شديد دون أن تفرق بين الأطفال والشباب.

وأكدت الرابطة أن الاعتداء كان مبيتاً من عناصر الشرطة، التي تستهدف أهالي بلدة بيت لاهيا وتشدد الخناق عليهم، مشيرة إلى أنه لم يحدث ما يستدعي أي اعتداء من الشرطة، وأن ما جرى أثار غضب واستياء الأهالي.

ولفتت إلى أن ما حدث يتطلب من المسؤولين عن الأفراد أن تكون مهمتهم ووظيفتهم المحافظة على النظام والهدوء في الملاعب بعيداً عن استفزاز الجماهير وتوتيرهم وتصدير الأزمات والنعرات التي تثير الجماهير.

وكانت شكاوى مماثلة قد صدرت مؤخراً من عشرات الشبان الفلسطينيين الذين خرجوا للتظاهر ضد شركة الكهرباء في غزة بسبب انقطاع التيار لساعات طويلة، إذ اعتدت شرطة حماس بعنف مفرط على المتظاهرين ما أدى لإصابة عدد منهم في بلدة خزاعة جنوب غزة.