الأحد 29 مارس 2015 / 13:44

اليمن: أبرز المواقع التي ضربتها "عاصفة الحزم"

شنت طائرات قوات التحالف العربي، الليلة الماضية غارات عنيفة على العديد من المواقع العسكرية التابعة لجماعة الحوثي، وحليفها علي عبد الله صالح في العاصمة صنعاء.

وأوضحت مصادر لموقع "اليمن برس" أن "الغارات الليلية استهدفت معسكرات الصمع وفريجة وبيت دهرة وجبل ضين ومعسكر الاستقبال شمال وشمال غرب العاصمة صنعاء، بالإضافة إلى استهداف مخازن منصات صواريخ في غرب العاصمة وجنوبها، إضافةً إلى مقر قيادة قوات الاحتياط ومخازن الأسلحة في جبل نقم".

كما شنت طائرات التحالف غارات عنيفة على معسكر كهلان بصعدة، بعد أن كان الحوثيين شرعوا بسحب أسلحة ثقيلة منه، بالإضافة إلى استهدافهم في غارات أمس، قائد حوثي لم يتم معرفة هويته حتى اللحظة.

كما أفادت المصادر أن "طائرات التحالف استهدفت يوم أمس القاعدة الجوية في الحديدة، وقاعدة الأمير سلطان بن عبد العزيز، وتدميرها بالكامل".

وأعلن  المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي والمتحدث باسم العملية، العميد الركن، أحمد عسيري أن "غارات التحالف تمكنت من شل قدرة الحوثيين الصاروخية والعسكرية".

وأضاف بأن "العملية حققت نجاحات كبيرة على سعيد ضرب القدرة الهجومية للحوثيين".

ودخلت العملية يومها الخامس، بغارات عنيفة شنتها طائرات التحالف فجر اليوم الأحد، على مواقع عديدة، ويبدو أن الدول المشاركة في التحالف عازمة على ضرب القدرة العسكرية التابعة للحوثيين وصالح حتى النهاية.

وظهر الرئيس السابق علي عبد الله صالح في موقف ضعيف يوم أمس، حيث ناشد قيادات الدول العربية بالتدخل لوقف تلك الغارات.

كما أعلن عن تعهده بعدم ترشحه ولا نجله لأي انتخابات قادمة، محملاً في الوقت ذاته الرئيس عبد ربه منصور هادي، مسؤولية ما وصلت إليه البلاد من تدهور.