الأحد 29 مارس 2015 / 21:56

5 طرق ناجعة لإظهار التقدير لشريك الحياة

24 - إعداد: يوسف محمد

تتعدد الطرق التي يمكن أن يقوي عبرها الزوجان علاقتهما الزوجية، ولتزدهر هذه العلاقة وتنمو في جو صحي، يجب أن يظهر الزوجان قدراً من الاحترام والتقدير المتبادل.

ولا بد من أن يتبع الزوجان السبل الملائمة للتعبير عن تقديرهما بعضهما البعض والذي من شأنه تعزيز علاقتهما الزوجية وتوفير جو من التفاهم المتبادل بينهما، وفيما يلي 5 طرق ناجعة لإظهار التقدير والاحترام لشريك الحياة بحسب موقع "يور تانغو" الإلكتروني:

1- عبر عن امتنانك لشريك حياتك عبر شكرك له في كل مرة يقدم لك فيها أي شيء.

2- امتدح شريكك على أي شيء يقوم به، وشجعه على القيام بالأمور الإيجابية بهدف رفع الروح المعنوية لديه مما يعود بالفائدة على العلاقة الزوجية.

3- قم بشيء يعتبره شريكك ذو قيمة كبيرة. على سبيل المثال، يمكنك شراء الأزهار وتقديمها له حتى لو لم يكن هنالك أي مناسبة لذلك ولتكن هديتك هذه تعبيراً عن حبك له، وسيقدّر شريكك هذا الصنيع لأنه دليل على تقديرك وحبك له.

4- ابذل قصارى جهدك في التخلص من أي عادة سلبية تزعج شريك حياتك، فهذا سيشعره باهتمامك به، على سبيل المثال إن كان حديثك على الهاتف أثناء العشاء يزعج زوجك، أطفئي هاتفك وتناولي معه العشاء بهدوء.

5- تذكر أن تعبر لشريكك عن حبك عبر تكرار كلمة "أحبك" بصدق، ربما يبدو هذا شيئاً بسيطاً ولكن تأثيره قوي جداً في العلاقة الزوجية.