أحمد خليفة حماد (أرشيف)
أحمد خليفة حماد (أرشيف)
الإثنين 30 مارس 2015 / 09:53

حماد: حصد أغلى الألقاب هدف الأهلي القادم بعد "السوبر"

24 - صحيفة الخليج

أكد المدير التنفيذي للنادي الأهلي أحمد خليفة حماد، أن الفوز بكأس رئيس الدولة، هو هدف الأهلي القادم الذي سيستميت من أجل الظفر به هذا الموسم، بعد حصده لقب السوبر "الثالث له في عهد الاحتراف"، والذي أعاده إلى مكانه الطبيعي كفريق بطل اعتاد الإنجازات واعتلاء منصات التتويج، بعد فترة من العمل الدؤوب من أجل اجتياز مرحلة التجديد بالنسبة للأجانب الذين دخلوا "الفورمة" ليضيفوا إلى زملائهم من المحليين الكثير.

كما أكد أن تتويج "الفرسان" باللقب السوبر للموسم الحالي هو أبلغ رد من المدير الفني الروماني أولاريو كوزمين على منتقديه، ليثبت من خلاله أنه مدرب كبير وصاحب بطولات وإنجازات غير مسبوقة، إذ يبقى في الواقع المدرب الوحيد والاستثنائي الذي حقق ثلاثية الأهلي الشهيرة الموسم الماضي.

وأضاف "عودة الروح وثقة اللاعبين في إمكاناتهم هي أهم المكاسب التي جنيناها من الفوز بكأس السوبر بعد التغلب على فريق العين القوي، وأود التأكيد في هذا الصدد أن الإدارة الأهلاوية لم تفقد أبداً الثقة في اللاعبين وجهازهم الفني في الفترة الماضية، بكل ظروفها الصعبة التي مر بها الفريق، خاصة الإصابات وعوامل أخرى أدت إلى ابتعاده عن لقب الدوري".

وتابع حماد "تأخير موعد إقامة مباراة السوبر جاء في مصلحتنا في ظل الظروف والمعطيات التي أشارت إليها، ليكون هذا اللقب انطلاقة نحو جني ثمار التغيير في الفريق".

وعن وضع الأهلي في دوري أبطال آسيا في ظل أنه الرابع والأخير في مجموعته الرابعة برصيد نقطتين قال حماد: "البطولة الآسيوية لم تنته بعد، كما أننا لم نفقد حظوظنا، وتركيزنا ينصب على مباراتنا مع فريق ناساف الأوزبكي، التي سنخوضها على أرضه ونعتبرها مفصلية ومصيرية وسنقاتل فيها من أجل الفوز، الذي نعتبره بوابة العبور نحو التأهل للدور الثاني، والبقاء في صلب المنافسة بالبطولة الآسيوية".

وفي تعليقه على رحيل البرازيلي غرافيتي الذي كان محل الانتقاد من جمهور الأهلي في إقدام النادي على هذه الخطوة، خاصة بعد تراجع مستوى الفريق في الدوري، وابتعاده عن الحفاظ على لقب بطل الدوري قال حماد: "قرار رحيل غرافيتي تم بناء على رأي فني للمدرب، ونحن كإدارة نحترم خيارات المدرب فهو المدير الفني، والمبدأ في هذا السياق هو احترام رؤيته ووجهة نظره في هذا الخصوص".

واختتم "نعتقد أن ما حققه كوزمين بإحراز لقب السوبر سيكون بمثابة رد منطقي، كما أن الموسم لم ينته، وما زالت الفرصة مواتية لإرضاء طموح الجمهور، الذي نعتبر وقفته وراء فريقه أحد العوامل الرئيسية في الفوز بلقب السوبر، ونعده بتحقيق لقب محلي ثان هو كأس رئيس الدولة، الذي يسعى الأهلي إليه وبكل قوة ليحقق الثنائية هذا الموسم".