الإثنين 30 مارس 2015 / 12:01

بالصور: 5 أدوات منزلية ذكية عليك شراءها قبل نهاية 2015

24- إعداد: محمد سعد الدين

تشهد الأدوات المنزلية الذكية انتشاراً متزايداً في ظل الحديث عن إنترنت الأشياء، وتتنافس الشركات العالمية على تطوير الأدوات الأكثر تطوراً بهدف جذب المستهلكين.

وقد اخترنا لكم أبرز الأدوات المنزلية الذكية التي ينبغي اقتناؤها قبل انقضاء العام الحالي:


1- سمارتر كوفي ميكر
يمكن للمستخدم التحكم بهذه الآلة بواسطة تطبيق على هاتفه الذكي، وبنقرة واحدة بعد استيقاظه من النوم، ستقوم "سمارتر" بتحضير فنجان لذيذ من القهوة. كما يمكن للمستخدم أن يطلب من "سمارتر" تحضير فنجان القهوة في أوقات محددة وعلى مدار الأسبوع.


2- كوكوجيت ثري دي
 يمكن بواسطة هذه الطابعة الثلاثية الأبعاد صنع أشكال مختلفة من ألواح الشوكولا وذلك عبر خطوات بسيطة، وهي حلم بالنسبة إلى محبي الشوكولاتة اللذيذة.


3- بيت كيوب
 يمثّل هذا الجهاز المتطور حاجة ملحّة لمالكي الحيوانات الأليفة في منازلهم، إذ يمكن بواسطته مراقبة القطة على سبيل المثال، والتفاعل معها عندما يكون المستخدم خارج المنزل بالصوت والصورة.


4- باروت
 تعدّ هذه أول مزهرية ذكية، إذ أنها مزوّدة بـ 4 مستشعرات لقياس الضوء، ومستوى الأسمدة، والرطوبة، فضلاً عن الحرارة. وتقوم المستشعرات بإرسال البيانات مباشرة إلى الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي الخاص بالمستخدم لاطلاعه على حال النبتة المزروعة، وبالتالي نصحه بشأن كيفية الاعتناء بها، كما يمكنها تخزين المياه لتأمين احتياجات النبتة عندما يكون صاحبها مسافراً.


5- نيتامو
 تتميز هذه الكاميرا الذكية بقدرتها على تحديد هوية الأشخاص الذين يدخلون إلى المنزل، وفي حال دخول شخص غريب، تقوم تلقائياً بإرسال رسالة تحذيرية إلى مالكها.