الإثنين 30 مارس 2015 / 12:13

"اتصالات" وإل جي تطرحان أول هاتف ذكي منحنٍ بالإمارات

أعلنت شركة اتصالات الإماراتية عن توافر أول هاتف ذكي منحنٍ بالدولة بالتعاون مع شركة إل جي إلكترونيكس، وسوف يتاح الهاتف للعملاء بدءاً من 1 أبريل (نيسان) المقبل.

وأوضحت الشركة أنه بإمكان المستخدمين بالإمارات امتلاك هاتف "إل جي جي فليكس2" مجاناً من خلال باقات اتصالات للهواتف الذكية التي تتيح الحصول على 10 غيغابايت من البيانات و 300 دقيقة مرنة أو 1000 دقيقة محلية مقابل 400 درهم شهرياً أو الحصول على الجهاز مع 1 غيغابايت و50 دقيقة مرنة مقابل 200 درهم شهرياً من خلال باقة اشتراك تمتد لمدة 18 شهراً أو سنتين . ويمكن الاستفادة من الدقائق المرنة بإجراء مكالمات هاتفية محلية واستقبال المكالمات الواردة أثناء التجوال الدولي.

وكخيار آخر، بإمكان الأفراد شراء الهاتف الذكي "إل جي جي فليكس"2 مباشرة بمبلغ 2799 درهم إماراتي، ويستطيع عملاء الدفع المسبق الحصول الجهاز مع باقة قيمة تمنحهم شهرياً 1 غيغابايت من البيانات المجانية لمدة ثلاثة أشهر تعادل قيمتها 297 درهم و تحتسب البيانات المشمولة في الباقة بعد انتهاء الأشهر المجانية بكلفة 99 درهماً في الشهر.

وبإمكان العملاء الاستفادة من مزايا أسرع شبكة للجيل الرابع LTE من اتصالات والتي تغطي حوالي 90% من المناطق الحضرية وتمكن مستخدمي الهواتف الذكية التي تدعم الجيل الرابع من الاتصال بأسرع شبكة إنترنت في دولة الإمارات.

يُذكر أن الجيل الثاني من الهاتف حصل على 10 جوائز كأفضل هاتف في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES لعام 2015.

ومن مواصفات الهاتف التقنية الآتي:
1- بشاشة قياس 5.5 بوصة بدقة الوضوح العالي الكامل من نوع (P-OLED) بكثافة 403 بكسل في البوصة، تقدم دقة مذهلة في الوضوح، وتجربة مشاهدة متميزة من كل زاوية نظر، وتعزز الشاشة من متانة الهاتف وشكله الفريد.

2- بمعالج ثماني النواة "كوالكوم سنابدراغون 810" يقدم أداءً مذهلاً يتماشى مع المظهر الجذاب للهاتف، وذاكرة عشوائية سعتها 2 غيغابايت، قابلة للزيادة عبر "مايكرو إس دي" حتى 2 تيرابايت.

3- يتضمن ميزة التعافي التلقائي على مظهر الهاتف جديداً، حتى إذا تعرضت الجهة الخلفية منه إلى ثلم أو خدوش بسيطة، وذلك خلال فترة 10 ثوان.

4- ميزة الشحن السريع للبطارية يستطيع الهاتف شحن بطاريته سعة 3000 ميلي أمبير ساعة من الصفر إلى نسبة 50% خلال أكثر بقليل من نصف ساعة.

5- "إيماءة الصورة" لجعل التقاط الصور الشخصية (سيلفي) أسهل من أي وقت مضى وبمجرد إيماءة من اليد، كما وسعت إل جي المساحة التي من خلالها تستطيع الكاميرا التعرف على إيماءة اليد وأصبحت حتى 1.5 متراً، وهذا مناسب جداً مع انتشار العصا الخاصة بصور "سيلفي".

6- ميزة Glance View الجديدة يمكن استعراض آخر صورة تم التقاطها مباشرة، إلى جانب قدرة الميزة الجديدة على تقديم معلومات أساسية مثل التوقيت، وآخر رسالة، والمكالمة الفائتة بمجرد حركة الأصبع باتجاه الأسفل على الشاشة المنحنية حتى عندما تكون مطفأة.

7- مزود بكاميرا خلفية دقتها 13 ميغابكسل، مع مثبت بصري للصورة بشعاع ليزر للتركيز التلقائي، وكاميرا أمامية 2.1 ميغابكسل، وبطارية بسعة 3000 ميللي أمبير/ ساعة.

8- يعمل الهاتف بنظام تشغيل "أندرويد 5.0 لولي بوب"، ويبلغ وزنه 152 غراماً وبسماكة 9.4 ملم، وسيتوفر الهاتف باللونين الفضي البلاتيني والأحمر الفلامينكو.

9- يدعم تقنيات واي فاي وبلوتوث والاتصال قريب المدى "إن إف سي" و"سليم بورت، ونظام تحديد المواقع "جي بي إس"، و"سليم بورت" وغلوناس ومنفذ "يو إس بي 2".