الإثنين 28 مايو 2018

حكومة الثني تطالب بتدخل عربي لإعادة الشرعية في ليبيا

رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبد الله الثني (أرشيف)
رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبد الله الثني (أرشيف)
أكد رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبد الله الثني، أن القادة العرب اتخذوا قراراً جريئاً عندما أدركوا خطورة الواقع باليمن، وقاموا بتنفيذ عملية "عاصفة الحزم"، مشيراً إلى أن ليبيا ستتقدم بطلب لجامعة الدول العربية للتدخل عربياً في ليبيا لإعادة الشرعية، وذلك بحسب ما أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)، الإثنين.

وأضاف الثني في تصريحات صحافية، أن قرارات القمة العربية التي عقدت في شرم الشيخ تصب في صالح الشعب الليبي، وتابع "إن اليمن يعاني من نفس مشاكل ليبيا، حيث تنتشر الجماعات المسلحة، ولا يمكن الموافقة على التدخل في اليمن لدعم الشرعية ولا يوافقون على قرارات بحسم الموقف في ليبيا"، لافتاً إلى أن "هناك مجموعة من الدول العربية تقف إلى جانب القضية الليبية منذ البداية مثل الإمارات والسعودية ومصر والأردن".

وأوضح الثني، أن رئيس أركان الجيش الليبي سيشارك في اجتماع رؤساء أركان العرب لتشكيل القوة العربية المشتركة، وقال: "بالإمكانيات المتاحة لدينا سنكون داعمين لهذه القوة".

يذكر أن البيان الختامي للقمة العربية في مصر بدورتها الـ 26 الصادر أمس الأحد، دعا في الفقرة الخاصة ‫‏بليبيا إلى تقديم الدعم السياسي والمادي الكامل للحكومة الشرعية في‫ ‏ليبيا، ودعم الجيش الوطني.
T+ T T-