حرس الحدود السعودي (أرشيف)
حرس الحدود السعودي (أرشيف)
الإثنين 30 مارس 2015 / 12:59

السعودية: رفع جاهزية الدفاع المدني بالمناطق الحدودية الجنوبية

وجّه مدير عام الدفاع المدني السعودي الفريق سليمان بن عبدالله العمرو، صباح اليوم الإثنين، بتوفير جميع احتياجات مديريات وإدارات الدفاع المدني في المناطق، خاصة الحدودية من الآليات والمعدات والقوى البشرية ووحدات الدعم والإسناد، التي تضمن تطبيق الخطط المعدّة لذلك بكل إتقان، وجاء ذلك خلال ترأسه اجتماع مديري الدفاع المدني بالمناطق.

ووفقاً لصحيفة سبق السعودية، اطلع الفريق العمرو، خلال الاجتماع، على تقارير تفصيلية حول أوضاع مديريات الدفاع المدني في المناطق، خاصة الحدودية منها، ومدى جاهزيتها للتعامل مع الحالات الطارئة وما تمّ الوصول إليه من التعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية كافة أعضاء مجلس الدفاع المدني، للوصول لأعلى درجات التهيؤ وسرعة الاستجابة في مباشرة أي بلاغات عن الحوادث المختلفة في المناطق.

وتم خلال الاجتماع أيضاً اتخاذ التدابير والإجراءات كافة لتنفيذ خطط الإخلاء والإيواء وخدمات الإعاشة والرعاية الصحية لسكان القرى والمناطق الحدودية الجنوبية، بالتنسيق مع الجهات المعنية بذلك متى ما دعت الحاجة إلى ذلك.

وفي ختام الاجتماع شكر الفريق العمرو، المجتمعين وأهاب بالجميع أخذ الحيطة والحذر وتنفيذ الخطط المعدّة مسبقاً لمثل هذه الظروف والإبلاغ عمّا يتم مواجهته من مصاعب لتتم معالجتها في حينه.