العناصر الأمنية باشتباكات مع داعش (أرشيف)
العناصر الأمنية باشتباكات مع داعش (أرشيف)
الثلاثاء 31 مارس 2015 / 12:04

العراق: القوات الأمنية تصد هجوماً لداعش بالرمادي

أعلن أحد قادة مقاتلي العشائر في محافظة الأنبار، الثلاثاء، أن القوات الأمنية تمكنت من صد هجوم لتنظيم داعش على مقر مديرية مكافحة الإرهاب وقصر العدالة وسط الرمادي، مبيناً أنه تم إلحاق خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات.

وقال عمر شيحان العلوان بحسب السومرية نيوز، إن "عدداً من قذائف الهاون والصواريخ سقطت، اليوم، على مقر اللواء الثامن السابق ومقر مديرية مكافحة الإرهاب وقصر العدالة (مجمع قضائي) وسط الرمادي"، مبيناً أن "عناصر داعش شنوا هجوماً عقب ذلك على هذه المقار الأمنية، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات مع القوات الأمنية وأبناء العشائر".

وأضاف العلواني أن "الهجوم كان من منطقة التأميم غرب الرمادي"، مشيراً إلى أن "تلك القوات تمكنت من صد الهجوم، وألحقت خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات".

وتمكنت القوات الأمنية، في وقت سابق، من صد هجوم لتنظيم داعش على مقر مديرية مكافحة الإرهاب وسط مدينة الرمادي، وجاء ذلك بعدما أطلق التنظيم عدة قذائف هاون على "قصر العدالة" المجاور للمديرية.

وشهدت مدينة الرمادي خلال الفترة الأخيرة الماضية هجمات انتحارية لتنظيم داعش في مسعى للسيطرة على المدينة، إلا أن القوات الأمنية وأبناء العشائر تمكنوا من صد تلك الهجمات، وجاء ذلك بعد تكبد التنظيم خسائر فادحة في معركة تحرير صلاح الدين.