مستشفى خليفة بن زايد في جزيرة سقطري (أرشيف)
مستشفى خليفة بن زايد في جزيرة سقطري (أرشيف)
الثلاثاء 31 مارس 2015 / 16:57

خليفة الإنسانية توزع مساعدات على أهالي جزيرة سقطرى اليمنية

وزع وفد مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، مساعدات إنسانية شملت مواداً غذائية وأدوية وأجهزة طبية على أهالي جزيرة سقطرى اليمنية.

وقال الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان، الذي ترأس وفد المؤسسة خلال توزيع المساعدات، إن "الإمارات تتبوأ موقع الريادة على خارطة العمل الإنساني، وتحرص على توفير حياة كريمة لجميع البشر، بغض النظر عن اللون أو الجنس أو الدين".

نهج موروث
وأكد أن "الجهود الإماراتية الإنسانية ليست وليدة اللحظة، بل هي نهج وموروث سلوكي، خطته الدولة للتعامل مع باقي الدول، في إطار حرصها على تأكيد إنسانية البشر"، لافتاً إلى أن "هذا النهج الإماراتي لم يأت من فراغ، بل من تراث عريق تركه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، حينما قال "إننا نؤمن بأن خير الثروة التي حبانا الله بها يجب أن تعم على أصدقائنا وأشقائنا".

ولفت إلى أن "المؤسسة دأبت على تقديم المعونات الإنسانية، وبشكل متواصل إلى جزيرة سقطرى"، وقال إن "مستشفى خليفة بن زايد في الجزيرة، يعد جزءاً من هذا الدعم، حيث تكفلت المؤسسة ببنائها وتزويدها بجميع الأجهزة والمستلزمات الطبية"، مؤكداً أن "المؤسسة لا تتوانى من وقت لآخر عن إرسال المساعدات الإنسانية، من أدوية وأجهزة طبية ومواد غذائية لأهالي الجزيرة".

وتجول الشيخ أحمد بن حمدان والوفد المرافق له في مستشفى خليفة بن زايد آل نهيان، والمقام على مساحة تقدر بنحو ألف و 470 متراً مربعاً، واطلعوا على تجهيزاته من غرف للعمليات الكبرى والصغرى، والعناية المركزة وأقسام للنساء والولادة والأطفال الخدج والطوارئ .