رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي (أرشيف)
رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي (أرشيف)
الثلاثاء 31 مارس 2015 / 19:40

العبادي يعلن رسمياً تحرير تكريت من داعش

أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي اليوم الثلاثاء النصر في معركة تحرير تكريت من أيدي تنظيم داعش الذي يسيطر على المدينة منذ يونيو (حزيران) الماضي.

وقال العبادي وهو القائد العام للقوات المسلحة في بيان إن "عملية التحرير كانت بجهود عراقية ورفع العلم فوق مبنى المحافظة".

وكان العبادي قال في وقت سابق اليوم إن "القوات الأمنية وصلت إلى مركز مدينة تكريت وحررت الجانبين الجنوبي والغربي، وتتحرك للسيطرة على كامل المدينة".

وأكد العبادي أن "عملية تحرير تكريت تتم بجهود مشتركة من قوات الجيش والشرطة والحشد الشعبي، وأبناء عشائر وأهالي مدينة تكريت، وبغطاء جوي وقصف مركز من القوة الجوية العراقية، وطيران الجيش وطيران التحالف الدولي لعصابات داعش، مشيداً بشجاعة الطيارين العراقيين".

وأضاف أن "تجربة تكريت الناجحة ستتكرر في بقية المناطق، لما حققته من نتائج ميدانية، وعلى الصعيد الإنساني، وحماية المدنيين إلى أقصى حد، إلى جانب قلة الخسائر في قواتنا الأمنية".

من جهته أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية العراقية أن "قوات الشرطة الاتحادية استطاعت تحرير جميع مباني المجمع الحكومي في تكريت، والمراكز الأمنية الأخرى".

وأضاف العميد معن سعد، في بيان مقتضب أن جميع القصور الرئاسية، والتي عددها 13 قصراً هي الآن تحت سيطرة القوات الأمنية، مثلما تمت السيطرة على جسر (العلم)".