عناصر من الجيش العراقي في تكريت (أرشيف)
عناصر من الجيش العراقي في تكريت (أرشيف)
الثلاثاء 31 مارس 2015 / 21:57

العراق: داعش استخدم انتحاريين آسيويين في معركة تكريت

كشفت إحدى فصائل الحشد الشعبي، اليوم الثلاثاء، عن استخدام تنظيم داعش انتحاريين آسيويين وعرب في الخط الأول من معركة تكريت، مؤكدةً مقتل 19 انتحارياً في الشوارع القريبة من مبنى المحافظة.

وقال المتحدث باسم كتائب سيد الشهداء، أحمد المكصوصي إن "داعش استخدم مجندين آسيويين وعرب مفخخين في الخط الأول في معركة تكريت"، مبيناً أنه "تم قتل 19 انتحارياً في الشوارع القريبة من مبنى المحافظة"، كما ذكر موقع السومرية العراقية.

وكان القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، وحسب ما نقله التلفزيون العراقي الرسمي في خبر عاجل، أعلن اليوم الثلاثاء عن تحرير مدينة تكريت بالكامل، مؤكداً رفع العلم العراقي فوق مبنى محافظة صلاح الدين.

وأعلن المتحدث باسم المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء رافد جبوري، عن وصول القوات الأمنية إلى وسط تكريت ورفع العلم العراقي على مبنى محافظة صلاح الدين، وبين أنها مستمرة بتطهير المدينة.

وأعلنت وزارة الداخلية، اليوم، أن قوات الشرطة الاتحادية حررت جميع القصور الرئاسية في مدينة تكريت، مبينة أن تلك القوات سيطرت على جسر العلم، فيما تمكنت القوات الأمنية من السيطرة على حي الزهور، وسط تكريت ومنطقة البو عبيد جنوب غربي المدينة.