أمين عام حزب رابطة أبناء الجنوب العربي الحر محسن بن فريد (أرشيف)
أمين عام حزب رابطة أبناء الجنوب العربي الحر محسن بن فريد (أرشيف)
الأربعاء 1 أبريل 2015 / 10:08

قيادي جنوبي: تحضيرات لمؤتمر حول اليمن بالرياض

كشفت مصادر سياسية يمنية أمس الثلاثاء، وجود مشاورات وترتيبات، في الوقت الراهن، في العاصمة السعودية الرياض من أجل عقد مؤتمر خاص بـ"المسألة اليمنية"، وتطورات الأوضاع الحالية في اليمن ومناطقها ومنها عدن.

وقال أمين عام حزب رابطة أبناء الجنوب العربي الحر محسن بن فريد، إن "هناك ترتيبات تجري الآن بالرياض لعقد مؤتمر خاص للنظر في الكارثة التي تجري في عدن وبقية مناطق الجنوب، وكذلك في شمال اليمن، بسبب هوس الحوثيين والرئيس الأسبق علي عبدالله صالح، وأعتقد أن أبرز محاور هذا المؤتمر ستكون الوقوف على طبيعة الأعمال العسكرية البربرية التي يشنها تحالف الحوثيين- علي صالح، على عدن ومدن الجنوب وقراه وسهوله، وتأكيد شرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي والتصدي للغزو الحوثي العفاشي للجنوب"، وفقاً لصحيفة الشرق الأوسط.

ورجح بن فريد مشاركة نفس الأطراف المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني في صنعاء العام الماضي، وحول الفصائل والقوى الجنوبية، أكد أنه "سيكون لها رأيها وموقفها المعروف والمتميز بهذا الخصوص".

وأضاف أمين عام حزب الرابطة، أن "المشاورات يجريها مجلس التعاون الخليجي والمملكة العربية السعودية بشكل خاص، يقومان فيها بالدور الرئيسي، وكذا الأطراف اليمنية المختلفة".