الدكتور أمين الأميري
الدكتور أمين الأميري
الأربعاء 1 أبريل 2015 / 10:46

الإمارات: اللجنة العليا لتوحيد التراخيص الطبية تعتمد تخصص التقنية الحيوية

24 - أبوظبي - هالة العسلي

أكد وكيل وزارة الصحة المساعد لسياسات الصحة العامة والتراخيص في وزارة الصحة الدكتور أمين الأميري لـ24 موافقة الجنة العليا لتوحيد التراخيص بالدولة المتمثلة في وزارة الصحة وكل من هيئة صحة أبوظبي وهيئة صحة دبي على إدراج هذا التخصص (التقنيات الحيوية) ضمن النظام الجديد للتخصصات الطبية وقبول خريجي جامعة الشارقة على مستوى الدولة.

وشدد الأميري على دعم وزارة الصحة لاعتماد تخصص التقنيات الحيوية التي تدرس في جامعة الشارقة وفق معايير النظام الموحد للتقييم والتراخيص الذي وقعه وزير الصحة و مدراء هيئتي صحة أبوظبي ودبي.

وأجاب الدكتور أمين الأميري على تساؤل حول إمكانية حصول خريجي تخصص التقنية الحيوية من جامعة الشارقة على ترخيص مزاولة المهنة من وزارة الصحة قائلاً: "قد استلمنا مكالمة من مدير جامعة الشارقة بهذا الخصوص ونحن سعداء بتركيز جامعة الشارقة على التخصصات الحديثة المبتكرة، وتخصص التقنيات الحيوية من التخصصات الجديدة بحكم أنه لم يكن موجوداً في المرحلة السابقة في نطاق التخصصات المعتمدة بقرار من مجلس الوزراء الموقر لاعتماد التخصصات الطبية والخدمات الطبية المساندة والتخصصات الفنية".

التخصصات الطبية المساندة
وأضاف الأميري: "ارتأت وزارة الصحة دعم جامعة الشارقة بعد الرجوع للاتفاقية المبرمة بين وزارة الصحة وكل من هيئة صحة دبي وأبوظبي وفق النظام الموحد للتقييم والتراخيص الذي اعتمد في يناير(كانون الثاني) 2014".

وأكد الدكتور أمين الأميري اهتمامه شخصياً بمتابعة هذا الأمر ولدعم هذا التخصص وجامعة الشارقة على مستوى الإمارات وليس فقط وزارة الصحة من خلال حرصه على عرضه في الاجتماع القادم للجنة العليا المشكلة لتوحيد التراخيص الطبية على مستوى الدولة.

وبناء عليه طلبت اللجنة الحصول على بعض المعلومات من جامعة الشارقة لتستطيع الجهات الصحية تقييم حاجة الخريجين إلى نوع معين من المهارات تؤهلهم للعمل في نطاق المختبرات الطبية مع التأكيد على دعم هذا التخصص وتثمين مبادرات جامعة الشارقة وبعض التخصصات التقنية الجديدة.