المتحدث العسكري باسم عاصفة الحزم (أرشيف)
المتحدث العسكري باسم عاصفة الحزم (أرشيف)
الأربعاء 1 أبريل 2015 / 22:00

المتحدث باسم "عاصفة الحزم": على الجنود اليمنيين العودة والالتفاف حول الشرعية

ناشد العميد ركن أحمد بن حسن عسيري المتحدث باسم قوات التحالف العربي، في "عاصفة الحزم"، المستشار فى مكتب وزير الدفاع السعودي أفراد الجيش اليمني بعدم التعامل مع الميليشيات الحوثية، والموالين لها من بعض القادة الذين ينتمون إلى الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.

وحث عسيري، فى تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم الأربعاء ضمن الملخص اليومي للتحالف، الجنود اليمنيين على العودة والالتفاف حول قادتهم المخلصين التابعين للحكومة الشرعية دفاعاً عن اليمن ودفاعاً عن المواطن اليمني ضد من حاولوا اختطاف اليمن، من الجماعات الإرهابية المتطرفة وأعوانهم ومسانديهم وداعميهم.

وأضاف المتحدث باسم قوات التحالف: "نحن نعلم تماماً في قيادة التحالف أن معظم الضباط والأفراد والجنود اليمنيين مُجبرين على بعض التصرفات، والممارسات من قبل الميليشيات الحوثية والموالين لها من بعض القادة الذين ينتمون الى الرئيس المخلوع على عبدالله صالح، ونؤكد لأفراد الجيش اليمني أن استهدافهم ليس هدف التحالف بحد ذاته" .

وقال عسيري: "يجب على أفراد الجيش اليمني أن يتولوا الدفاع عن اليمن، وأن يلتفوا حول قيادتهم، ومن أصيب منهم نسأل الله له الشفاء، ومن توفي نسأل الله له الرحمة"، مؤكدًا أن قيادة التحالف تعي مسؤولياتها تماماً فيما يخص الأعمال العسكرية التي تنفذ داخل اليمن، وتعي أهمية تجنب إصابة المدنيين. 

وشدد عسيري على أن قوات التحالف تستمر في غاراتها لوقف التحرك الحوثي وقوات علي عبد الله صالح في كل اليمن ولاسيما حول عدن، مؤكداص على التعاون الكامل مع اللجان الشعبية ومع الجيش النظامي الليبي الموالي للشرعية. متعهداً باسم التحالف إعادة إعمال اليمن وبناء الجيش اليمني بعد انتهاء العمليات العسكرية.