ميليشيات الحوثيين في اليمن (أرشيف)
ميليشيات الحوثيين في اليمن (أرشيف)
الخميس 2 أبريل 2015 / 09:20

السعودية تقود مشروع إدانة الحوثيين في مجلس الأمن

قال مصدر دبلوماسي خليجي إن السعودية لا تزال تتفاوض مع الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، بشأن إصدار قرارٍ يدعم الرئيس عبد ربه منصور هادي الرئيس الشرعي لليمن، وذلك بعد أن أبدت الدول استعداداً لذلك.

وأضاف المصدر في تصريحات لحصيفة الشرق الأوسط اللندنية، نشرتها اليوم الخميس، أن مجلس الأمن لم يصدر "حتى الآن" أي قرار من المجلس بخصوص إدانة ميليشيات الحوثيين تحت الفصل السابع، وأن الحوار لا يزال مستمراً مع الدول الأعضاء.

وأشار المصدر إلى أن موقف السعودية يهدف إلى دعم الرئيس الشرعي لليمن عبد ربه منصور هادي، في وجه ميليشيات الحوثي، وأن الرياض لا تزال مستمرة في الحوار، موضحاً أن "بعض الدول أبدت معارضة غير صريحة حول المشروع الجديد الذي يدين الحوثيين، وأن السعودية تقود هذا الحوار، وأخذ وجهات نظر تلك الدول في عين الاعتبار".

وأوضح المصدر أنه "لا يمكن الحديث عن بنود القرار، كونه لا يزال تحت التداول والحوار"، لافتاً إلى أن المشروع يطالب بالتحقيق في علاقة الرئيس اليمني السابق بتنظيم القاعدة.

وأكد المصدر أنه من المرجح أن يعقد مجلس الأمن جلسة طارئة خاصة، لإقرار هذا المشروع بأي وقت، وأن التفاوض مستمر مع كل الدول المعنية داخل مجلس الأمن.