جانب من تتويج المشاركين (المصدر)
جانب من تتويج المشاركين (المصدر)
السبت 11 أبريل 2015 / 13:36

252 لاعباً شاركوا بمهرجان مجلس أبوظبي الرياضي لمدارس الكرة

سجلت المحطة الخامسة لمهرجان مجلس أبوظبي الرياضي لمدارس كرة القدم بموسمه الثالث، التي أقيمت في أكاديمية نادي بني ياس، نجاحات كبيرة وسط مشاركة 252 لاعباً واعداً يمثلون فرق الفئات العمرية تحت 7 و8 سنوات في أندية أبوظبي الخمسة "العين، الجزيرة، الوحدة، بني ياس، الظفرة.

وحظيت مباريات المهرجان التي جمعت فرق أبوظبي بحسب كل فئة عمرية بنظام الدوري من جولة واحدة، بمستوى فني وتكتيكي متقدم يعكس مدى التطورات التي قطعتها أكاديميات الكرة في أندية أبوظبي، كما نجح المهرجان من خلال محطاته في كل ناد من تحقيق جملة من الأهداف، من بينها الوقوف على مستويات تطور الفرق المشاركة واكتشاف المواهب الواعدة والقدرات التدريبية المميزة في كل موسم.

ويأتي المهرجان ضمن خطط مجلس أبوظبي الرياضي الطامحة لدعم قاعدة الفئات السنية في تجمعات كروية تسهم في تعزيز التواصل والتلاقي ورفع المستوى الفني، إلى جانب صقل المهارات وتبادل الخبرات والتجارب بين الكوادر التدريبية المشرفة على تلك الفرق.

وفي ختام المحطة الخامسة، قام ممثل مجلس أبوظبي الرياضي عبدالجليل عبدالله الفهيم، والمشرف الفني لأكاديمية بني ياس، صالح الحمادي،  بتكريم الفرق المشاركة بالكؤوس والميداليات، في خطوة تحفيزية وتشجيعية لكافة لاعبي الفرق المشاركة في المهرجان، كما تم تبادل الدروع بين مجلس أبوظبي الرياضي ونادي بني ياس.

وأشاد مدير إدارة الشؤون الفنية بمجلس أبوظبي الرياضي، طلال الهاشمي، بالتنظيم المميز الذي قامت به أكاديمية نادي بني ياس لمهرجان المجلس لمدارس الكرة بمحطته الخامسة، مبيناً أن المهرجان واصل تحقيق أهدافه ومكتسباته لفرق المراحل العمرية في أندية أبوظبي، مشيراً إلى أن المهرجان يسعى لخلق قاعدة متينة تملك القدرات والخبرات التدريبية المتمكنة والمواهب الواعدة، ويعمل أيضاً على صقل مهاراتها ومستوياتها في محطات المهرجان الذي يقام للعام الثالث على التوالي.