المسجد الأقصى (أرشيف)
المسجد الأقصى (أرشيف)
الجمعة 17 أبريل 2015 / 12:47

الأردن: مشاريع الإعمار في الأقصى قائمة ومستمرة

أكدت الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين صباح الرافعي، أن الحكومة الأردنية ومن خلال وزارة الخارجية مستمرة في القيام بدورها وواجبها إزاء المسجد الأقصى المبارك.

وأضافت الرافعي، بحسب صحيفة الغد الأردنية، أن "الأردن وبحكم الوصاية والرعاية الهاشمية التي يتولاها الملك عبد الله الثاني على الأماكن المقدسة في القدس الشرقية، سيستمر في رعاية هذه الأماكن وصيانتها وحمايتها، وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك".

موقف إسرائيل
ورداً على التصريحات المنسوبة لوزير البناء والإسكان الإسرائيلي في حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية، بخصوص منع الأوقاف من القيام بواجبها في صيانة المسجد الأقصى ومصادرة معداتها، أشارت الرافعي إلى أن "مثل هذه التصريحات المتطرفة لن تثنى الأردن عن الاستمرار في القيام بواجبه ودوره التاريخي في رعاية المقدسات".

وأوضحت أنه "تم الاحتجاج عبر القنوات الدبلوماسية على تصريحات الوزير المذكور حيث أكدت الحكومة الإسرائيلية بأن تصريحات الوزير أرئيل لا تعبر عن موقف الحكومة الإسرائيلية التي تؤكد احترامها للوصاية والرعاية الهاشمية على الأماكن المقدّسة في القدس الشرقية والدور الأردني الذي اعترفت به معاهدة السلام بين البلدين".