فلسطيني من أسرى صفقة شاليط (أرشيف)
فلسطيني من أسرى صفقة شاليط (أرشيف)
الجمعة 17 أبريل 2015 / 22:09

غزة: حماس تتمسك بشرط الإفراج عن أسرى صفقة "شاليط"

غزة- محمد عرب

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية أن "حركته لن تفصح عما في يدها من جنود إسرائيليين أسرى حتى يفرج الاحتلال عن أسرى صفقة (شاليط)، الذين أعيد اعتقالهم".

وجاءت تصريحات الحية، خلال كلمة له أمام مهرجان نظمته حركة حماس، بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني في مدينة غزة مساء اليوم الجمعة.

وقال الحية "لندع الاحتلال يتخبط ولن تفصح المقاومة عما في يدها، حتى يلتزم الاحتلال بأن يفرج عن أسرانا، الذين أعيد اعتقالهم بعد صفقة وفاء الأحرار (صفقة شاليط)".

وأضاف الحية "المقاومة الفلسطينية، وفي مقدمتها كتائب القسام، استطاعت أن تحرر عدد كبير من هؤلاء الأسرى في صفقة، وفاء الأحرار والمقاومة والقسام قادرون بإذن الله على تحرير باقي أسرانا".

وتزامنت تصريحات الحية مع كلمة مقتضبة للناطق باسم كتائب القسام، أبو عبيدة بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني الذي يوافق السابع عشر من أبريل (نيسان) من كل عام.

وطالب أبو عبيدة في كلمته الأسرى في السجون الإسرائيلية وذويهم، بعدم الالتفات إلى ما يروجه الاعلام الإسرائيلي، حول الجنود الأسرى لدى كتائب القسام.

وقال أبو عبيدة: "كونوا على ثقة بشعبكم وإخوانكم، ولا تلقوا بالاً لروايات العدو وتخبّطاته وأقاويله وتحليلاته، وانتظروا القول الفصل من إخوانكم في كتائب القسام الذين لم يخذلوكم".

وتعتقل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وفقاً لأحدث الإحصائيات 6500 أسير فلسطيني، منهم 205 أسرى أطفال، و21 أسيرة، و14 من نواب المجلس التشريعي ،آخرهم النائبة خالدة جرار التي اعتقلت قبل أسبوعين، وحولت للاعتقال الإداري، كما بلغ عدد الأسرى المرضى 1700 حالة، منهم العشرات في وضع صحي حرج وخطير للغاية.