الترحيب بقرار رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بإرسال امدادات عسكرية إلى الأنبار (أرشيف)
الترحيب بقرار رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بإرسال امدادات عسكرية إلى الأنبار (أرشيف)
السبت 18 أبريل 2015 / 12:33

العشائر السنية العراقية ترحب بقرار العبادي إرسال معدات عسكرية إلى الأنبار

رحبت العشائر العراقية السنية في الأنبار اليوم السبت، بقرار رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي بإرسال تعزيزات عسكرية عاجلة إلى الأنبار لوقف تمدد تنظيم داعش في محافظة الأنبار 118 كم غرب بغداد.

وقال عضو مجلس عشائر المحافظة الشيخ مجبل العبود العسافي،  لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) "إن أبناء المحافظة يرحبون بالقرار الأخير لرئيس الوزراء حيدر العبادي، الذي دعا إلى إسناد الأنبار من خلال إرسال تعزيزات عسكرية كبيرة للمحافظة مع إرسال أسلحة وأعتدة من أجل حماية المدن من السقوط بعد توسع هجمات المتطرفين".

وأضاف أن الرمادي باتت مهددة بالسقوط بالكامل، بعد أن ضاعف تنظيم داعش من هجماته المسلحة، وأن التنظيم سيطر على الجزء الشرقي والشمالي بالكامل وعلى أبناء المحافظة التطوع والخروج الى النفير العام لوقف تلك الهجمات الوحشية ضد أبناء الأنبار.

وناشد الشيخ العسافي "عشائر الوسط والجنوب إرسال أبنائهم بشكل سريع إلى الأنبار لإعانة أبناء عمومتهم بالمحافظة الذين أصبحوا معرضين للقتل على يد العصابات الإجرامية" .

ومن جهة أخرى تشهد محافظة الأنبار موجة نزوح كبيرة الى بغداد حيث تكتظ مداخل العاصمة مع محافظة الأنبار بمئات العوائل الفارة من موجة العنف واتساع ساحة القتال بعد سيطرة داعش على مناطق شاسعة من قضاء الرمادي مركز محافظة الأنبار.