السبت 18 أبريل 2015 / 14:10

مهرجان "الشارقة القرائي للطفل" يستضيف أكبر مجموعة من الديناصورات العملاقة

تستضيف إمارة الشارقة، معرضاً للديناصورات العملاقة من العصر "الجوراسي"، والذي يضم أكبر مجموعة من هذه المخلوقات المنقرضة ضمن فعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل، الذي سينطلق خلال الفترة من 22 أبريل(نيسان) الجاري وحتى 2 مايو(أيار) المقبل في مركز إكسبو الشارقة.

يعد المعرض الذي يقام بالتعاون مع متحف التاريخ الطبيعي في المملكة المتحدة، من أشهر المعارض العلمية، وسيتضمن الكثير من النماذج والمعلومات عن عالم الديناصورات

ويعد المعرض الذي يقام بالتعاون مع متحف التاريخ الطبيعي في المملكة المتحدة، من أشهر المعارض العلمية، وسيتضمن الكثير من النماذج والمعلومات عن عالم الديناصورات.

ويوفّر المعرض للزوار، الصغار والكبار فرصة التعرّف على أنواع وأشكال مختلفة من الديناصورات، ومراحل نموها وتطورها وتغذيتها من خلال هياكل ومجسمات الديناصورات، والعظام والأحفوريات المكتشفة لأنواع مختلفة من الديناصورات، والتي تم إحضارها من متحف التاريخ الطبيعي بالمملكة المتحدة مباشرة إلى الشارقة.

ويضم المعرض الكثير من النماذج والمجسمات لأنواع مختلفة من الديناصورات، إضافة الى المعلومات المستفيضة التي تساعد الزوار على معرفة المزيد من المعلومات عن عالم الديناصورات، وهذه المخلوقات المنقرضة منذ عصور ما قبل التاريخ.

كما عبّرت رئيس قسم المعارض بإدارة معرض الشارقة الدولي للكتاب، المنسق العام لمهرجان الشارقة القرائي للطفل، هند عبد الله لينيد، عن السعادة للتمكّن من إحضار هذا المعرض العالمي الشهير إلى الشارقة، ضمن فعاليات المهرجان القرائي للطفل هذا العام، مشيرة إلى أن دولة الإمارات تولي أهمية خاصة للطفل، من حيث تعزيز سلامته جسدياً وتعليمياً، وتغذيته روحياً وثقافياً بما يتوافق مع توجيهات عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، لتشجيع التعليم والمعرفة وإثراء خيال الأطفال عن طريق القراءة.