الكونغرس (أرشيف)
الكونغرس (أرشيف)
السبت 18 أبريل 2015 / 16:48

وفد البرلمان الليبي يواصل لقاءاته ومشاوراته في واشنطن

يواصل وفد البرلماني الليبي لقاءاته ومشاوراته مع المسؤولين والمهتمين بالشأن الليبي بالولايات المتحدة الأمريكية، ضمن جدول زيارة الوفد التي تستغرق 10 أيام للعاصمة واشنطن.

وقال مصدر مطلع ضمن الوفد، إن الوفد التقى بكبار المسؤولين بوزارة الخارجية الأمريكية اليوم السبت، وهو اللقاء الثاني للوفد مع الخارجية منذ بداية الزيارة، إذ واصل الطرفان الليبي والأمريكي مباحثاتهما الخاصة بملفات الوضع الأمني في البلاد إضافة إلى دعم جهود الحوار الوطني المنعقد حاليا بمدينة الصخيرات المغربية، وفقاً لموقع بوابة إفريقيا الإخبارية.

كما أضاف المصدر أن الوفد البرلماني التقى أيضا مع كل من ممثلين عن المعهد الوطني الديمقراطي، والمعهد الدولي الجمهوري، حيث ناقشت الأطراف السبل الكفيلة بدعم المسار الديمقراطي في ليبيا إضافة إلى توفير برامج تدريبية لبناء القدرات والكوادر الليبية، إلى جانب تعزيز دور المجالس البلدية في تقديم خدماتها للمواطنين بالبلاد.

وتأتي سلسة الاجتماعات هذه عقب لقاء الوفد يوم أمس مع المنسق الخاص لليبيا في الإدارة الأمريكية جوناثن واينر، والذي وعد بتقديم الولايات المتحدة الأمريكية كامل دعمها من أجل تحقيق الاستقرار الأمني والسياسي، وتعزيز المسار الديمقراطي في ليبيا.