غارات عاصفة الحزم في اليمن (رويترز)
غارات عاصفة الحزم في اليمن (رويترز)
الأحد 19 أبريل 2015 / 11:01

غارات لـ "عاصفة الحزم" على مواقع حوثية في تعز وسط اليمن

أفادت مصادر محلية يمنية بأن قوات تحالف "عاصفة الحزم" شنت فجر اليوم الأحد، عدة غارات استهدفت مواقع لمسلحي جماعة أنصار الله الحوثية بمدينة تعز، وسط البلاد.

وقالت هذه المصادر إن قوات تحالف عاصفة الحزم قصفت بعدة صواريخ مقر قوات الأمن الخاصة (الأمن المركزي سابقاً) الموالية لجماعة الحوثي، في حي جولة القصر وسط مدينة تعز مركز المحافظة الأكثر سكاناً في اليمن.

وأضافت المصادر أنه شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من مكان القصف لاشتعال النيران فيه، مع تحليق لطيران عاصفة الحزم، والرد بمضادات الطيران من قبل الحوثيين.

وتابعت المصادر أن قوات "عاصفة الحزم قصفت أيضاً ملعباً رياضياً في المدينة يتخذه مسلحون حوثيون مقراً لهم، ومنطلقاً لتنفيذ قصفهم ضد قوات اللواء 35 الموالي للرئيس عبد ربه منصور هادي والذي يقاتل الحوثيين منذ أيام ".

يأتي هذا في الوقت الذي تواصلت فيه الاشتباكات المتقطعة بين قوات اللواء 35 الموالي للرئيس هادي بمساندة مسلحين من المقاومة الشعبية من جهة، وقوات المتمردين الحوثيين من جهة أخرى، أسفرت عن قتلى وجرحى من الطرفين، لم يعرف عددهم بشكل دقيق.

وتعيش مدينة تعز أوضاعاً إنسانية صعبة أدت إلى انعدام المواد الغذائية الأساسية والوقود والمياه، في ظل تخوف كبير من استمرار الاشتباكات العنيفة في المدينة المزدحمة بالسكان.