الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي (أرشيفية)
الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي (أرشيفية)
الأحد 19 أبريل 2015 / 15:28

الجامعة العربية تؤكد التزامها بقرار قمة شرم الشيخ الخاص باليمن

24- القاهرة- أحمد علي

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي، التزام الجامعة بقرار القمة العربية السادسة والعشرين التي عقدت في مدينة شرم الشيخ المصرية، فيما يخص الشأن اليمني.

وأكد مُجدداً، اليوم (الأحد)، دعم جامعة الدول العربية للجهود المخلصة التي يبذلها الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية ونائبه خالد بحاح رئيس الحكومة اليمنية في هذا الصدد.

جاء ذلك في بيان للجامعة العربية، عقب استقبال أمينها العام الدكتور نبيل العربي، للدكتور محمد المخلافي وزير الشؤون القانونية في الحكومة اليمنية، بمقر الأمانة العامة للجامعة.

وأشارت الجامعة، إلى أنه جرى خلال اللقاء التداول حول مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية واستعراض ما يدور من مشاورات واتصالات لمتابعة تنفيذ قرار مجلس الأمن الأخير رقم 2216 (2015) بشأن اليمن، وعلى وجه الخصوص المسائل المتعلقة بمطالبة جميع الأطراف اليمنية ولاسيما الحوثيين بسحب قواتهم من جميع المناطق التي سيطروا عليها بما في ذلك العاصمة صنعاء، وتسليم الأسلحة التي استولوا عليها إلى السلطات الشرعية اليمنية، وذلك تمهيدًا لتحقيق وقف إطلاق النار والعودة إلى طاولة الحوار وفقًا لمبادرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

كما أشارت إلى أنه جرى التطرق إلى تدهور الأوضاع الإنسانية والناجمة عن استمرار العمليات العسكرية، وما يرتكبه الحوثيون من انتهاكات.