جانب من اجتماع الحكومة (صفا)
جانب من اجتماع الحكومة (صفا)
الأحد 19 أبريل 2015 / 15:43

حكومة التوافق: صرف مستحقات الموظفين فور تحويل أموال الضرائب

قال رئيس وزراء حكومة التوافق الفلسطينية رامي الحمد الله، اليوم الأحد، إن الحكومة ستصرف المستحقات المالية كاملة لموظفي السلطة الفلسطينية، حال استلام عائدات الضرائب المحتجزة لدى الكيان الإسرائيلي.

وأوعز الحمد الله، خلال اجتماعه بوزراء الحكومة، قبيل توجههم إلى غزة بالعمل على إنجاز وحل الملفات العالقة، ولاسيما قضية الموظفين، مشيراً إلى أن الحكومة تضع إعادة الإعمار على سلم أولوياتها، وتبذل كافة الجهود لتوحيد مؤسسات الدولة، وتعزيز المصالحة، وتحقيق الوحدة.

ودرست الحكومة إعادة تشكيل اللجنة الاقتصادية المشتركة مع الاحتلال لبحث كافة القضايا المالية، واتُفق على عقد اجتماع للجنة الاقتصادية لبحث الخصومات التي قامت إسرائيل بها، إلى جانب بحث الديون الأخرى التي يدعي الاحتلال تراكمها على السلطة.

وأوضحت أن اللجنة ستبحث الديون المستحقة للسلطة على إسرائيل، مشيرة إلى أن الاحتلال خصم فواتير الكهرباء والمياه والخدمات من مقاصة أشهر ديسمبر (كانون الأول) ويناير (كانون الثاني) وفبراير (شباط)، ولكنها لم تخصم من عائدات الضرائب لشهر مارس (أذار)، ولن تقوم بالخصم من شهر أبريل، وبناءً على ذلك ستقوم الحكومة بصرف راتب شهر أبريل (نيسان) كاملاً.