الأحد 19 أبريل 2015 / 17:09

مركز "التعلم" في كليات التقنية العليا يوفّر أحدث أدوات التقنيات

أعلنت كليات التقنية العليا بالشارقة، افتتاح مركز "التعلم" الجديد في شهر مايو(أيار) القادم، وهو المركز الأول من نوعه في المنطقة، من حيث تبني استخدام أدوات التكنولوجيا الحديثة في التعليم وجعلها في متناول جميع الطلبة.

وأكد مدير كليات التقنية العليا بالشارقة بالانابة، الدكتور يحيى الانصاري، أن  سعي الكليات المستمر لتتبنى استراتيجيات وطرائق تعليمية متنوعة، تضمن تحقيق أهدافها المنشودة وتزويد طلبتها بمعارف وخبرات تعليمية، تواكب أعلى مستويات الجودة العالمية.

وأشار الأنصار، إلى أن افتتاح مركز "التعلم" يأتي في إطار حرص الكليات على توظيف أحدث التقنيات والأجهزة التعليمية المتطورة، بغرض اكساب الطلاب والطالبات مهارات وعادات التعلم الذاتي المستمر، لمواصلة تعلمهم والقيام بدور إيجابي نشط في عملية التعلم، واتقان المهارات المهنية المطلوبة.

ويستهدف مركز "التعلم" الذي تم تجهيزه وافتتاحه بكلية الطالبات مع استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثانى، منح فرصة للطالبات لتنمية وتطوير مهاراتهن في التعلم الذاتي، والتعلّم المستمر مدى الحياة، من خلال أحدث ما توصّلت إليه التكنولوجيا الحديثة من التقنيات والأجهزة المتطورة.

ويضم المركز قاعة دراسة إبداعية مع خيارات ضبط مرنة لتلبية حاجات الطالبات والمعلمين، كما يوفّر خدمات مكتبية مصممة لتلبية احتياجات الطالبات من المعلومات، وتشمل الكتب والمطبوعات والمجلات الإلكترونية.