الناطق باسم حركة فتح أحمد عساف
الناطق باسم حركة فتح أحمد عساف
الأحد 19 أبريل 2015 / 18:36

فتح تدعو حماس إلى تسهيل عمل الحكومة وتسليم المعابر

24 - غزة - محمد عرب

أكدت حركة فتح على أهمية تمكين حكومة الوفاق الوطني من بسط سيطرتها على القطاع من قبل حركة حماس، لتقديم خدماتها للمواطنين كافة على حد سواء.

وقال الناطق باسم حركة فتح أحمد عساف، في بيان له تلقت 24 نسخة عنه: "ندعو حركة حماس إلى القيام بتسليم المعابر إلى الحكومة، وألا تضع العراقيل في عملها حتى تستطيع خدمة أبناء شعبنا".

وجاءت تصريحات عساف بعد ساعات على وصول 11 وزيراً من حكومة التوافق إلى قطاع غزة للبدء بإدارة وزاراتهم من داخل القطاع.

وأضاف عساف "على حركة حماس أن تسهل عمل حكومة الوفاق بتسليمها المعابر والوزارات وألا تكون عائقاً أمام عملها".

وتابع "لقد تعرضت الحكومة منذ أن تم تشكيلها لكيل من الاتهامات من قبل حماس، ولاقت ما لاقت وضرب عدد من وزرائها قبل ذلك أثناء زيارتهم إلى غزة، ومع ذلك فإنها تبذل جهود لخدمة أبناء شعبنا في القطاع، ونحن نقف ورائها، ونتمنى على حماس أن تسهل عملها".

ووصل إلى قطاع غزة ظهر اليوم الأحد وزراء حكومة الوفاق الوطني كافة ما عدا رئيس الحكومة رامي الحمد الله، وذلك لمتابعة شؤون وزاراتهم من داخل القطاع لمدة أسبوع كامل.

من جانبها دعت حماس حكومة الوفاق إلى "الالتزام" بالتفاهمات الخاصة بملف موظفي حكومتها السابقة في القطاع.

وقال المتحدث باسم حماس في غزة سامي أبو زهري: "يجب على الحكومة الكف عن سياسة الانتقائية في تطبيق الاتفاقيات، وعليها إنهاء سياسة التمييز بين الموظفين".

ووفق ما أعلنته الحكومة، فإنه سيتم البدء بتنفيذ القرارات الخاصة بموظفي غزة المدنيين وتسجيلهم تمهيداً لدمجهم في الوزارات المدنية مع موظفي السلطة الفلسطينية.

وعينت حماس بعد سيطرتها على قطاع غزة عام 2007 نحو 47 ألف موظف مدني وعسكري، وتطالب بدمجهم في وزارات السلطة الفلسطينية بعد توقيع اتفاق الشاطئ وتشكيل حكومة الوفاق الوطني برئاسة الحمد الله.