بايرن خسر من بورتو 1-3 (أرشيف)
بايرن خسر من بورتو 1-3 (أرشيف)
الثلاثاء 21 أبريل 2015 / 10:52

أبطال أوروبا: بايرن يترقب ثورة لاعبيه لقلب الطاولة على بورتو

سيخوض بايرن ميونخ مهمة صعبة في سعيه تعويض خسارته 1-3 أمام بورتو، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الثلاثاء.

ووجد بطل أوروبا 5 مرات نفسه مطالباً بتعويض تأخره في موقف غير معتاد لبطل ألمانيا.

وسيتعين على المدير الفني للفريق البافاري، الإسباني بيب غوارديولا أيضاً محاولة قلب الأشياء رأساً على عقب، بدون العديد من لاعبيه البارزين.

ويحتاج لاعبو بايرن إلى كل الكلمات الحماسية التي يمكنهم الحصول عليها مع تأكد غياب آرين روبن وديفيد ألابا ومهدي بنعطية وخافي مارتينيز عن اللقاء الذي سيقام بإستاد أليانز أرينا.

ومن المرجح بشدة أيضاً غياب الجناح فرانك ريبري عن بطل ألمانيا بعد ابتعاده عن اللعب 5 أسابيع بسبب إصابة في الكاحل.

كما تلقى الفريق البافاري، الذي ينافس على ثلاثية من الألقاب لطمة قوية بالرحيل المفاجىء لطبيبه القديم هانز فيليلم مولر فولفارت هذا الأسبوع، بعدما قال إنه تم لومه على الهزيمة في بورتو.

ويمر بورتو بفترة جيدة ولم يخسر أي مباراة في دوري الأبطال هذا الموسم، وأظهر تركيزاً رائعاً في لقاء الذهاب ليحتوي خطورة بايرن.

وتفوق الفريق البرتغالي 1-0 على أكاديميكا في الدوري، وأجرى مدربه خولين لوبوتيغي 9 تغييرات على التشكيلة التي هزمت بايرن.

وفي غياب دانيلو وأليكس بسبب الإيقاف، سيحتاج بورتو إلى فريق منتعش آخر إذا أراد حرمان بايرن، الذي لم تهتز شباكه على أرضه في دوري الأبطال هذا الموسم، من التأهل للدور نصف النهائي للمرة الرابعة على التوالي.

وكانت آخر مرة بلغ فيها بورتو نصف النهائي حين أحرز اللقب عام 2004 مع المدير الفني الحالي لتشيلسي الإنجليزي، جوزيه مورينيو.