الأهلي الإماراتي يواجه الأهلي السعودي (أرشيف)
الأهلي الإماراتي يواجه الأهلي السعودي (أرشيف)
الثلاثاء 21 أبريل 2015 / 10:54

أبطال آسيا: أهلي دبي يواجه "الراقي" في جدة وعينه على الصدارة

يحل الأهلي الإماراتي ضيفاً على الأهلي السعودي، اليوم الثلاثاء، في مباراة تجمعهما على إستاد الملك عبدالله بن عبدالعزيز، في الجولة الخامسة للمجموعة الرابعة بدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ويسعى الفريق الإماراتي الفوز على مضيفه السعودي، ليتشارك معه صدارة المجموعة، إذ يحتل حالياً المركز الثاني بـ5 نقاط، فيما لدى أهلي جدة 8 نقاط تضعه في الصدارة.

ويغيب عن تشكيلة الفريق الإماراتي، لاعب الوسط حبيب الفردان والمدافع عبد العزيز هيكل بسبب الإيقاف، فيما يخوض الفريق السعودي المباراة محروماً من جهود هدافه المهاجم السوري عمر السومة بسبب الإصابة.

تراكتور وناساف
وضمن المجموعة الرابعة أيضاً سيلتقي تراكتور سازي الإيراني فريق الذيل بـ4 نقاط مع ضيفه ناساف الأوزبكي الذي يسبقه مباشرة في الترتيب ويتفوق عليه بفارق الأهداف.

لوكوموتيف والهلال
وفي المجموعة الثالثة، يحل الهلال السعودي المتألق، غداً الثلاثاء، ضيفاً على لوكوموتيف الأوزبكي، وكله أمل في الحفاظ على موقعه في صدارة المجموعة.

ويتصدر الهلال ترتيب فرق المجموعة بـ7 نقاط، فيما يحتل لوكوموتيف المركز الثالث بـ4 نقاط، وانتهى لقاء الذهاب بين الفريقين بفوز الهلال 3-1.

وينتظر أن يلعب الهلال في طشقند بكامل نجومه تقريباً، بعد شفاء المصابين عدا ياسر القحطاني وعبد الله عطيف، كما أن المهاجم ناصر الشمراني رافق الفريق أملاً في رفع الإيقاف الآسيوي عنه قبل انطلاق المباراة.

ومن جهته يدخل لوكوموتيف المباراة بعد سحقه السد القطري (7 نقاط) بخماسية في الجولة الماضية.

السد وفولاذ
وفي نفس المجموعة يلعب السد، الذي يطمح إلى تحقيق فوزه الثالث والانفراد بصدارة المجموعة، على أرضه وأمام جماهيره في مواجهة فولاذ الإيراني، صاحب المركز الرابع والأخير بـ3 نقاط من 3 تعادلات، وهو بالتأكيد يتطلع لتحقيق فوزه الأول وإحياء أماله في التأهل لدور 16.

وفي بقية مباريات الثلاثاء سيلتقي أوراوا ريدز الياباني مع سوون الكوري الجنوبي وبكين غوان الصيني مع برزبين رور الأسترالي ضمن المجموعة السابعة.

وفي المجموعة الثامنة يلتقي وسترن سيدني واندرارز الأسترالي حامل اللقب مع ضيفه كاشيما إنتلرز الياباني، وسول الكروي الجنوبي مع غوانغتشو إيفرغراند الصيني.