رئيس حكومة التوافق الفلسطينية رامي الحمدالله خلال زيارته لقطاع غزة (أرشيف)
رئيس حكومة التوافق الفلسطينية رامي الحمدالله خلال زيارته لقطاع غزة (أرشيف)
الإثنين 20 أبريل 2015 / 22:26

غزة: الإعلان عن فشل زيارة وزراء حكومة الوفاق الوطني

24- غزة- محمد عـرب

غادر مساء اليوم الإثنين، الوفد الوزاري المكون من 11 وزيراً من حكومة التوافق الوطني الفلسطيني قطاع غزة، متوجهاً إلى الضفة الغربية المحتلة، بعد فشل جهود الفصائل بإقناع حركة حماس السماح للوزراء بالقيام بأعمالهم والتوجه لوزاراتهم واللقاء مع الموظفين.

وتحرك قبل قليل موكب الوزراء من مقر إقامتهم في أحد الفنادق شمال غرب مدينة غزة، متجهاً إلى معبر بيت حانون.

وأكدت مصادر لـ24، فشل الوساطات التي قامت بها كل من حركتي الجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية، مع حماس لحل الأزمة، والسماح للوزراء بحرية العمل والالتحاق بوزاراتهم التي تسيطر عليها الحركة.

ومنعت قوات الأمن التابعة لحركة حماس، وزراء حكومة التوافق، من لقاء عدد من الموظفين في وزاراتهم داخل مقر إقامة الوزراء في فندق الآركميد شمال غرب مدينة غزة.

وأفادت مصادر لـ24 من داخل الفندق، أن عناصر من جهاز الأمن الداخلي التابع لحركة حماس وصلوا إلى الفندق في ساعة مبكرة من صباح اليوم، وأحاطوا البوابات الرئيسية فيه في محاولة لمنع أي لقاء للوزراء مع موظفي وزاراتهم في القطاع.

وحسب المصادر فإن مشادات كلامية وقعت بين عدد من الوزراء ومرافقيهم وعناصر الأمن التابعة لحماس، تذرع فيها عناصر الأمن بوجود تعليمات واضحة بمنع أي لقاءات بين الوزراء والموظفين.

ونقلت المصادر عن أحد عناصر الأمن قبالة بوابة الفندق قوله: " لن نسمح بدخول أي موظف للقاء الوزراء حتى تصلنا تعليمات أخرى".
ووصل إلى قطاع غزة أمس الأحد وزراء حكومة الوفاق الوطني، في زيارة تمتد أسبوعاً لإدارة وزاراتهم من القطاع بالتناوب مع محافظات الضفة الغربية.