السفير بدر عبد العاطي (أرشيفية)
السفير بدر عبد العاطي (أرشيفية)
الثلاثاء 21 أبريل 2015 / 11:56

الخارجية المصرية لـ 24: نحضر لعقد لقاء يجمع القبائل الليبية بالقاهرة

24 - القاهرة - أمنية الشامي

كشف المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، السفير بدر عبد العاطي، أن بلاده ستستضيف لقاءً بالقاهرة يجمع عدداً من القبائل الليبية تحت رعاية الحكومة المصرية، وذلك لمناقشة آخر المستجدات على الساحة الليبية وما آلت إليه من تطورات.

وقال عبد العاطي لـ 24، "إن اللقاء المُزمع عقده في القاهرة يتم العمل عليه والإعداد له بالتنسيق مع الجانب الليبي، ولكن لم يتم حتى الآن تحديد الموعد النهائي لعقد الاجتماع". 

وفضل المتحدث عدم التطرق إلى تفاصيل اللقاء، مشيراً إلى أن خارجية بلاده لازالت تنسق مع الجهات وسيتم الإعلان عن كافة التفاصيل مع اقتراب الموعد وتحديد كافة الجوانب. 

ولفت أن الخارجية المصرية تقوم بكافة الجهود لحل الأزمة الليبية، من خلال مساندة الأشقاء الليبيين، ومساندتهم في طرح حلول لتتمكن الحكومة الليبية من التصدي للإرهاب. 

كانت قد تواردت أنباء نقلاً عن مصدر ليبيي، بأن مصر ستستضيف خلال 10 أيام عدداً من القبائل الليبية للاجتماع في القاهرة تحت رعاية الحكومة المصرية. وبحسب الأنباء، فإن الجانب المصري سيوجه دعوة إلى 300 شخصية من كبار القبائل الليبية، لمناقشة الأوضاع هناك وكيفية حلها. 

يُذكر أن الملتقى الأول للقبائل عُقد بالقاهرة في أكتوبر الماضي تحت شعار "أخوة في التراب.. أخوة في الدم.. أخوة في الدين"، وضم زعماء القبائل والعشائر الليبية.