مؤسس الجبهة الوسطية، صبره القاسمي (أرشيفية)
مؤسس الجبهة الوسطية، صبره القاسمي (أرشيفية)
الثلاثاء 21 أبريل 2015 / 17:59

جهادي سابق لـ 24: حماس تدعم بيت المقدس بعناصر بشرية مسلحة

24 - القاهرة - أمنية الشامي

قال مؤسس الجبهة الوسطية، صبره القاسمي، إن "هناك دفعاً بعناصر بشرية من قبل حركة حماس الفلسطينية إلى سيناء، لدعم تحركات تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي، التي شهدت انحصاراً كبيراً خلال الفترة الماضية، نظراً للجهود الأمنية".

وأعلن تنظيم أنصار بيت المقدس، في وقت سابق، مبايعته لتنظيم داعش الإرهابي، وأطلق على نفسه "إمارة سيناء"، فيما أعلن عن مسؤوليته عن عددٍ من العمليات الإرهابية التي شهدتها مصر خلال الفترة الأخيرة، وأخرها تفجير مدرعة أمنية أمس الاثنين بالعريش، ما أودى بحياة ضابط واثنين من الجنود. 

وأضاف القاسمي، لـ 24، أن "التدفق البشري يتزامن مع دعم مادي ولوجيستي، حيث إن حماس ما تزال ترسل العتاد وتمد بيت المقدس بالسلاح، لتنفيذ عمليات إرهابية في سيناء". 

فيما لفت أن "بيت المقدس يستعد لتنفيذ عمليات واسعة، ليست لاستهداف قوات الأمن فقط، ولكنها سوف توجه طاقتها خلال الفترة المقبلة إلى استهداف المدنيين وأهالي سيناء".

كما أشار مؤسس الجبهة الوسطية، إلى أن "حركة حماس استقبلت حالات مصابة من أنصار بيت المقدس مؤخراً، كذلك هناك دعم إيراني لعناصر إرهابية في سيناء، وذلك للضغط على الجانب المصري، خاصة عقب مشاركة مصر في الهجوم على اليمن ومحاربة الحوثيين".