الدكتور نبيل العربي (أرشيفية)
الدكتور نبيل العربي (أرشيفية)
الثلاثاء 21 أبريل 2015 / 14:24

الأمين العام للجامعة العربية يلتقي رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية

24- القاهرة- أحمد علي

استقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي، اليوم "الثلاثاء"، بمقر الجامعة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق محمود حجازي.

وتستضيف الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، غداً الأربعاء، اجتماعًا لروؤساء أركان القوات المسلحة في الدول العربية الأعضاء بالجامعة، للنظر في تنفيذ قرار قمة شرم الشيخ الخاص بتشكيل قوة عربية مشتركة ومناقشة المهام المنوطة بهذه القوة العربية المشتركة وكيفية تمويلها .

ومن المقرر أن يتم خلال اجتماع الغد مناقشة الإجراءات التنفيذية وآليات العمل والموازنة المطلوبة لإنشاء القوة العربية المشتركة وتشكيلها على أن يتم عرض نتائج أعماله على القادة العرب بواسطة لجنة تضم رئاسة القمة الحالية (مصر) والسابقة (الكويت) والقادمة (المغرب)، في غضون أربعة أشهر على اجتماع مجلس الدفاع العربي المشترك لإقرارها.

وكانت القمة العربية في دورتها العادية الـ 26 التي انعقدت في شرم الشيخ يومي 28 و 29 مارس (آذار) الماضي، قد اعتمدت قرار وزراء الخارجية العرب بإنشاء "قوة عربية مشتركة"، حيث دعا القادة العرب روؤساء أركان وقادة الجيوش العربية للاجتماع خلال شهر لبحث آليات إنشائها ، بهدف "خدمة القضايا العربية المشتركة".