داعش يعدم الإثيوبيين المسيحيين في ليبيا (أرشيف)
داعش يعدم الإثيوبيين المسيحيين في ليبيا (أرشيف)
الثلاثاء 21 أبريل 2015 / 15:44

إثيوبيا تعلن الحداد العام على مواطنيها الذين قتلهم داعش

أعلن البرلمان الإثيوبي اليوم الثلاثاء، الحداد الوطني ثلاثة أيام اعتباراً من غداً الأربعاء، على عدد من الإثيوبيين الذين قتلهم تنظيم داعش في ليبيا، بحسب ما أظهره تسجيل مصور نشر قبل يومين.

أعضاء البرلمان الإثيوبي يعبرون عن غضبهم الشديد للعمل الذي وصفوه بالإجرامي

جاء ذلك في جلسة طارئة عقدها البرلمان الإثيوبي صباح اليوم، والتي بدأت بوقفة حداد على أرواح ضحايا تنظيم داعش في ليبيا، بحسب وكالة الأناضول.

وأوضح البرلمان الأثيوبي خلال جلسته أن أيام الحداد الثلاثة، سيتم فيها تنكيس العلم الوطني في جميع أنحاء البلاد والبعثات الخارجية لإثيوبيا بدول العالم، حداداً على مقتل الرعايا الإثيوبيين على أيدي تنظيم داعش بليبيا .

وقال وزير الخارجية الإثيوبي الذي حضر جلسة البرلمان، إن "الحكومة الأثيوبية مستعدة لإعادة الرعايا الإثيوبيين من ليبيا، وتسهيل عودتهم من ليبيا في أقرب وقت ممكن".

صحة التسجيل 
وكانت الحكومة الاثيوبية قد أعلنت أمس الاثنين، عبر مكتب شؤون الاتصال الحكومي بإثيوبيا، أن المجموعة التي تم ذبحها في ليبيا من قبل تنظيم داعش بحسب ما أظهره تسجيل مصور بثه التنظيم على مواقع إلكترونية تابعة له، جميعهم من الإثيوبيين.

وأظهر تسجيل مصور بثه تنظيم داعش الأحد الماضي، عملية قتل مجموعتين من ذوي البشرة السمراء، في فزان (جنوبي ليبيا)، وبرقة (شرقي ليبيا)، بالرصاص تارة، وبالذبح تارة أخرى.

فيما نقل التسجيل، لحظات أخرى، لإسلام عدد من المسيحيين، بعد تلقينهم الشهادة.