عام 2014 شهد ارتفاع مستويات التفاؤل في أوساط المستهلكين
عام 2014 شهد ارتفاع مستويات التفاؤل في أوساط المستهلكين
الأربعاء 22 أبريل 2015 / 11:30

ارتفاع مؤشر ثقة المستهلك في الأداء الاقتصادي لإمارة أبوظبي

ارتفع المؤشر العام لثقة المستهلك في الأداء الاقتصادي لإمارة أبوظبي خلال عام 2014 نقطتين ليصل نحو 137 نقطة في المتوسط مقارنة بـ 135 نقطة خلال عام 2013.

ويعود ارتفاع المؤشر العام لثقة المستهلك إلى التحسن الذي شهدته المؤشرات الفرعية المتمثلة في مؤشر الحالة المادية ومؤشر التوقعات المستقبلية خلال عام 2014 مقارنة مع مستوياتها في عام 2013.

وأظهرت نتائج مؤشر ثقة المستهلك في الأداء الاقتصادي للعام 2014 الصادر عن إدارة الدارسات في دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، أن "عام 2014 شهد ارتفاع مستويات التفاؤل في أوساط المستهلكين في إمارة أبوظبي بمختلف خصائصهم الديمغرافية والاجتماعية حيث ارتفع مؤشر الحالة المادية للأفراد نتيجة لتقييمهم الإيجابي للأوضاع الحالية وتوقعاتهم المتفائلة بشأن المستقبل".

حالة تفاؤل
وتعكس الاتجاهات الشهرية للمؤشر خلال عام 2014 استمرار حالة التفاؤل في أوساط المستهلكين تجاه الأوضاع الاقتصادية الحالية والمستقبلية في الإمارة ونظرتهم الإيجابية للجهود التي تبذلها الجهات الحكومية من خلال السياسات والتدابير والإجراءات ذات الصلة بالمستهلك وآثارها على أوضاعهم المادية إلى جانب تقييمهم الإيجابي لأوضاعهم المادية الحالية وتوقعاتهم الإيجابية بشأن المستقبل على مستوى أداء الاقتصاد الكلي إلى جانب فرص العمل والدخل بما ينعكس على أحوالهم المادية مستقبلاً.

وتظهر نتائج مؤشر الثقة في السياسات استمرار التفاؤل في أوسط المستهلكين تجاه السياسات والتدابير والإجراءات الحكومية ذات الصلة بالمستهلك خلال عام 2014 مع ارتفاع مؤشر التوقعات المستقبلية مقارنة بالعام 2013.