• المدرس السعودي يزور أحد أصدقائه(خاص24)
    المدرس السعودي يزور أحد أصدقائه(خاص24)
  • أهالي شعم استقبلوا المدرس السعودي بترحاب واحتفال(خاص 24)
    أهالي شعم استقبلوا المدرس السعودي بترحاب واحتفال(خاص 24)
الجمعة 24 أبريل 2015 / 14:29

بالصور: مدرس سعودي يعود للإمارات بعد 41 عاماً ليبحث عن أصدقائه وذكرياته

24- رأس الخيمة- صفوان إبراهيم

زار مدرس سعودي دولة الإمارات بعد 41 عاماً ليسترجع ذكريات عمله كمدرس في بلدة شعم في إمارة رأس الخيمة خلال فترة 1973 و1974، وليبحث عن أصدقاء وذكريات الماضي التي عاشها على أرض الدولة.

وقال أحمد الشحي من سكان البلدة لـ 24: "دخل رجل ستيني إلى مدرسة أحمد بن ماجد للتعليم الأساسي في شعم، والمخصصة سابقاً للطلاب البنين، ليتفاجأ بطاقم نسائي من المدرسات والطالبات، وسألهم عن الطلاب البنين وسأل عن بعض المعلمين القدامى فساعدته بعض المدرسات اللواتي تعرفن على أصدقائه ممن لا يزال بعضهم على قيد الحياة وأوصلوه إليهم".



مدرس منتدب

وأوضح أن "المدرس الذي يدعى عبد الله صالح إبراهيم السويد، من منطقة القصب في العاصمة الرياض، عمل مدرساً في منطقة شعم، منتدباً من وزارة المعارف السعودية، في العام الدراسي 1973- 1974، بمدرسة أحمد بن ماجد الابتدائية، وهي من أقدم المدارس في الدولة، وكانت مدرسة للذكور، وفي السنة الأولى سكن مع زميلين له ولكن في العام الثاني سكن مع والدته التي تبعته إلى الإمارات، وقام بزيارة المنزل الذي لا زال موجوداً".

وأكد الشحي أن "أولاد المعلم السعودي، حاولوا طيلة 41 عاماً إقناعه بالسفر إلى أي بلد في العالم، لكنه رفض وأصر على أن تكون أول أرض يزورها، إذا غادر السعودية، هي الإمارات، وتحديداً بلدة شعم".



ذكريات جميلة
وقال: "عمل المعلم في شعم لمدة عامين ولكن قلبه تعلق بها وكما يقول أنه عشقها، وفي عام 1977 قرر العودة إلى السعودية لكن شعم ظلت في مخيلته طيلة الـ41 عاماً وخلال زيارته روى تفاصيل لذكريات مرت به في شعم".



حفل تكريم
وأكد الشحي أن "أهالي شعم ومدرسة أحمد بن ماجد، أقاموا حفلاً لتكريم المعلم السعودي، نظراً لوفائه ومشاعره الصادقة تجاه البلدة وأبنائها، وباعتباره أحد معلمي الرعيل الأول، ممن ساهموا في تعليم أبناء المنطقة".