كوزمين (أرشيف)
كوزمين (أرشيف)
الجمعة 24 أبريل 2015 / 19:50

كوزمين: ليس من المعقول اعتبار الحكام على صواب دائماً

علق مدرب الأهلي، الروماني كوزمين، على توقيع عقوبة مالية عليه 25 ألف درهم بسبب تصريحاته ضد الحكم يعقوب الحمادي، مؤكداً أن القضية ليست في العقوبة المالية، بقدر رغبته في الحديث عن الأخطاء التي تحدث وتوضيح وجهة نظره.

وقال كوزمين في مؤتمر صحافي اليوم الجمعة، إنه إذا أخطأ سيعترف بالخطأ الذي ارتكبه، وبالنسبة للحالات التحكيمية الخاطئة لا يحدث فيها شيء وتمر مرور الكرام، رغم أنه يجب أن يكون هناك ثواب وعقاب، ويكون على الكل ويشمل الحكام، لأنه ليس من المعقول اعتبار الحكام على صواب دائماً.

وتابع "عندما يُخطئ الإنسان يجب أن يعترف بأنه أخطأ، خاصة أننا عندما نبذل جهداً كبيراً في الملعب وفي لحظة يقوم حكم اللقاء بعدم احتساب ركلة جزاء أو إلغاء هدف، ولا يوجد من يقوم بتصحيح أخطاء الحكام أو محاسبتهم".

وتحدث عن أزمة مباراة الأهلي الإماراتي والأهلي السعودي وقيام الحكم القطري عبد الله البلوشي بطرد اللاعب ماجد حسن عن طريق الخطأ، وقال: "لن أصمت بل سأتحدث عن وجهة نظري، ولن أتقبل أن يُظلم اللاعبون تحت أي ظرف، والحكم القطري لابد أن ينال العقاب وأن يحرم من إدارة المباريات بعد القرارات الظالمة والمجحفة في حق الفريق في المباراة الأخيرة، وقراره كان مؤثراً على نتيجة المباراة".