الصحف اليومية
الصحف اليومية
السبت 25 أبريل 2015 / 09:26

صحف الإمارات: أبوظبي تتجه لشراء حصة في مطارات روما

طالب عدد من المواطنين والمقيمين بضرورة توحيد الخدمات الذكية عبر بوتقة واحدة كي يتسنى لهم الاستفادة منها بسلاسة وسرعة، مؤكدين أن بعض التطبيقات معقدة وغير مفهومة، فيما يتجه صندوق أبوظبي إلى شراء حصة في مطارات روما، في حين توقع مارك بيير المسجل القضائي للجنة القضائية الخاصة بالفصل في المنازعات المتعلقة بتسوية الوضع المالي لمجموعة دبي العالمية وأن تغلق المجموعة العام الجاري مشكلة مديونيتها، وفق ما ورد في صحف محلية اليوم السبت.

مطارات روما
وبحسب صحيفة الخليج قالت مجموعة أتلانتيا الإيطالية لإدارة الطرق السريعة والمطارات أمس إن "صندوق الثروة السيادية لأبوظبي مهتم بشراء حصة أقلية في وحدتها مطارات روما"، مضيفة أن "المجموعة أنها مهتمة جداً أيضا بخصخصة مطار مدينة نيس الفرنسية".

الخدمات الذكية
وأكدت صحيفة الاتحاد أن بعض التطبيقات الذكية معقدة وطالبت بضرورة توحيد الخدمات الذكية عبر بوتقة واحدة كي يتسنى لهم الاستفادة منها بسلاسة وسرعة، كما أن بعض التطبيقات بحاجة إلى إعادة نظر وتطوير بصورة تتناسب مع الجميع عبر تبسيطها، بحسب استطلاع رأي شمل مواطنين ومقيمين.

ودعا مواطنون إلى عدم تحويل كل الخدمات لتكون (إلكترونية)، إذ إن بعض الخدمات لا تستدعي وضع تطبيق لها، مؤكدين أن بعض التطبيقات معقدة وغير مفهومة، وبحاجة إلى وقت طويل لإنهاء الإجراء.

مجموعة دبي العالمية
ووفقاً لصحيفة البيان، توقع مارك بيير المسجل القضائي للجنة القضائية الخاصة بالفصل في المنازعات المتعلقة بتسوية الوضع المالي لمجموعة دبي العالمية والشركات التابعة تحقيقها أن تغلق المجموعة العام الجاري، من دون إثارة أية قضايا ضدها للنظر فيها من قبل اللجنة القضائية، وتضاف هذه التوقعات إلى البراهين والدلائل الأخرى التي تؤكد أن إمارة دبي تمكنت باقتدار وحصافة عاليتين من طي مشكلة مديونية مجموعة دبي العالمية العنوان البارز لها.