سعيد بن مكتوم (أرشيف)
سعيد بن مكتوم (أرشيف)
السبت 25 أبريل 2015 / 15:31

سعيد بن مكتوم يقود منتخب "الأسكيت" في كأس العالم

يشارك رماة الإمارات في منافسات بطولة كأس العالم للرماية على الأطباق، التي تنطلق الإثنين، بميادين لارنكا القبرصية، وتستمر حتى الأحد الثالث من مايو (أيار) المقبل، بمشاركة 495 رامياً ورامية يمثلون 77 دولة، بينهم 203 رامي ورامية سيقصون شريط الافتاح اليوم السبت لبطولة رماية الأطباق من الأبراج "الأسكيت ".

وتمثل كأس العالم الحالية في قبرص رغم صعوبة الميادين وضخامة عدد الرماة المشاركين تحد قوي لكافة رماة العالم، لأنها محطة مهمة في مستقبل الرماة ومؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية ريودي جانيرو 2016 بالبرازيل، وبطبيعة الحال فهي أكثر أهمية لرماتنا الذين يحدوهم الأمل في التأهل إلى أضخم تظاهرة رياضية في التاريخ.

وسيمثل الإمارات في منافسات الغد الأحد ثلاثة رماة بقيادة الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، ومعه سيف خليفة فطيس، ومحمد حسن.

ويتضمن جدول البطولة لليوم الإفتتاحي رماية جولتين أي 50 طبقاً، فيما تستكمل المنافسات الإثنين برماية ثلاث جولات أي 75 طبقاً، ثم جولتي الختام.

وتأتي أهمية البطولة الحالية في كونها مؤهلة إلى الأولمبياد، إلى جانب تواجد هذا الحشد الكبير من الرماة بما فيهم الرماة الذين تأهلوا بالفعل إلى دورة الألعاب الأولمبية الذين يحرصون على المشاركة حتى لا يتأثر مستواهم بالابتعاد عن أجواء البطولات.

من جانب آخر وصل اليوم السبت رماة الأطباق المزدوجة "الدبل تراب"، وهم الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم، وسيف مانع الشامسي، وخالد الكعبي، كرماة أساسيين الى جانب حمد بن مجرن "أم كيو أس"، وسيباشرون تدريباتهم اليوم السبت بواقع جولتين يومياً، إذ سمحت لهم اللجنة المنظمة بالتدريب وفق جدول موجه وبالتزامن مع منافسات الإسكيت.