آثار الحرب في سوريا (أرشيف)
آثار الحرب في سوريا (أرشيف)
السبت 25 أبريل 2015 / 18:14

الائتلاف السوري المعارض يؤكد التمسك بالحل السياسي للأزمة

بحثت الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني السوري المعارض في جلسة اجتماعاتها، اليوم السبت، الدعوة المقدمة من المبعوث الدولي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا إلى الائتلاف، وذلك لحضور مشاورات ثنائية في جنيف سيجريها فريق المبعوث الدولي بشكل منفصل بين أطياف المعارضة السورية وأطراف من النظام في أوائل شهر مايو (أيار) المقبل.

وذكر بيان للائتلاف اليوم أن "هذه اللقاءات تأتي تحضيراً لمؤتمر جنيف 3 الذي لم يتم تحديد موعده، كما أنه لم يتم توجيه أي دعوات بخصوصه حتى الآن".

الحل السياسي
وجدد الائتلاف تأكيده على التمسك بالحل السياسي واستئناف المفاوضات من حيث انتهت، وذلك على الرغم من قناعة الائتلاف بأن نظام بشار الأسد ما يزال مصراً على التمسك بالحل العسكري ويماطل بقبول المبادرات الدولية لهدف وحيد وهو كسب المزيد من الوقت لقمع ثورة الشعب السوري المطالب بالحرية والكرامة.

وناقش أعضاء الهيئة السياسية تطورات الوضع الميداني والانتصارات المستمرة للثوار في شمال سوريا وجنوبها، وتحرير مدينة جسر الشغور بريف إدلب، كما قدم نواب الرئيس تقريراً عن زيارة دولة قطر التي قام بها وفد من الائتلاف في 21 إبريل (نيسان) الحالي.

في سياق متصل، يجري الائتلاف ظهر اليوم في إسطنبول لقاء تشاورياً مع الفصائل العسكرية ومنظمات المجتمع الدولي لبحث مستجدات الثورة السورية، وتوحيد الموقف السياسي من جميع المبادرات الدولية القادمة.