عناصر من الجيش المصري(أرشيف)
عناصر من الجيش المصري(أرشيف)
الأحد 26 أبريل 2015 / 01:02

الجيش المصري يدمّر 22 بؤرة إرهابية ويضبط 13 تكفيرياً في سيناء

أعلنت مصادر أمنية مصرية بشمال سيناء عن ضبط 13 تكفيرياً، وتدمير 22 بؤرة إرهابية، بحملة أمنية لقوات الجيش الثاني الميداني بمناطق جنوب الشيخ زويد ورفح، وفقاً لما أفاد موقع "المصري اليوم"، السبت.

تصدت قوات الأمن لمحاولات الهجوم من قبل العناصر المسلحة التي استخدمت قذائف "الآر بي جي" والأسلحة الثقيلة لمحاولة اقتحام أحد الأقسام

وقالت المصادر إن القوات البرية المدعومة بقوات الصاعقة داهمت أماكن تجمع للعناصر الإرهابية جنوب العريش والشيخ زويد ورفح، ما أسفر عن ضبط 13 عنصراً تكفيرياً، وستة من المشتبه بهم، حيث يجري فحصهم أمنياً لبحث مدى تورطهم في الأحداث، بجانب تدمير 22 بؤرة إرهابية من بينها منزل و21 عشة، والتي تستخدمها العناصر الإرهابية كقواعد انطلاق لتنفيذ هجماتها الإرهابية ضد قوات الجيش والشرطة، بجانب تدمير مزرعة خاصة بأحد العناصر التكفيرية، وحرق وتدمير 11 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية، خاصة بالعناصر التكفيرية، تستخدم في تنفيذ الهجمات الإرهابية ضد القوات.

تصدٍ لمحاولات هجوم
من ناحية أخرى، أحبطت قوات الجيش محاولة استهداف آليات عسكرية خلال سيرها على الطريق الدولي الساحلي، حيث قامت العناصر التكفيرية بزرع عبوة ناسفة بجوار طريق "العريش – رفح".

كما أحبطت قوات الأمن عملية استهداف قسم أول العريش، ليلة احتفالات سيناء بذكرى تحريرها، وتصدت لمحاولات الهجوم من قبل العناصر المسلحة التي استخدمت قذائف "الآر بي جي"، والأسلحة الثقيلة لمحاولة اقتحام القسم.

ضبط وإصابات
وأكد شهود عيان أن الجماعات المسلحة استخدمت القذائف في الهجوم، وردت قوات الأمن عليهم واستمرت الاشتباكات لأكثر من نصف ساعة، دون وقوع إصابات.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 51 شخصاً من الهاربين والمطلوبين لتنفيذ أحكام بالحبس في قضايا متنوعة، كما تم ضبط عدد 89 من المشتبه بهم، وجارٍ فحصهم.

وأصيب مجند بقوات الأمن، في إطلاق نار على حاجز أمني، بمنطقة نخل، بوسط سيناء، كما تلقت الأجهزة الأمنية إخطاراً بإصابة عدد من المواطنين، وتم نقلهم للمستشفى للعلاج، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.