رئيس تحرير موقع 24 يتسلم جائزة الإبداع الإعلامي من راعي الملتقى رئيس وزراء الكويت
رئيس تحرير موقع 24 يتسلم جائزة الإبداع الإعلامي من راعي الملتقى رئيس وزراء الكويت
الأحد 26 أبريل 2015 / 22:50

24 يحصل على جائزة الإبداع الإعلامي في الملتقى العربي بالكويت

تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح ، كرم الملتقى الإعلامي العربي الثاني عشر خلال حفل افتتاحه اليوم الأحد موقع 24 الإماراتي ضمن تكريمه عدداً من الشخصيات الإعلامية لدورها الرائد في خدمة الإعلام العربي بمختلف الاتجاهات، كما حصل 24 خلال الملتقى على جائزة الإبداع الإعلامي لما يقدمه من مجهود إخباري مميز إضافة إلى التحاليل والتقارير الموضوعية.

وبدأت أعمال الملتقى في دولة الكويت وسط حضور عدد من وزراء الإعلام العرب وحشد من الاعلاميين من داخل وخارج الكويت، حيث ألقى وزير الإعلام ووزير الشباب الكويتي الشيخ سلمان الحمود الصباح كلمة تحدث فيها عن دور الإعلام في توعية المجتمع وتحفيزه، وخاصة في هذه الظروف التي تمر بها المنطقة، تناول المستشار في الديوان الأميري ورئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية الدكتور عبدالله المعتوق، دور الإعلام الايجابي في ترسيخ قضايا الإنسانية واستعرض أسباب اختيار الكويت من قبل الأمم المتحدة لتكون دولة الإنسانية واختيار قائد للعمل الإنساني، الأمير الشيخ صباح الأحمد.



كما تضمن الافتتاح كلمة للأمين العام للملتقى الاعلامي العربي ماضي الخميس تتضمن أهمية عقد الملتقى والدور الايجابي الذي يقوم فيه، وكذلك سلط الضوء على المحور الرئيسي للملتقى (إعلام التواصل .. وشبكات الاتصال).

وكرم رئيس الوزراء الكويتي سمو الشيخ جابر المبارك الصباح خلال الملتقى الفائزين بالجوائز وعدد من الشخصيات الإعلامية لدورها الرائد في خدمة الإعلام العربي بمختلف الاتجاهات، وهم الإعلامي الكويتي القدير خالد الحربان، وجريدة الأنباء الكويتية، والإعلامي السعودي خالد المالك رئيس تحرير جريدة الجزيرة السعودية، وموقع 24 الإخباري من الإمارات ورئيس تحريره الدكتور علي بن تميم، والكاتبة الكويتية هبة مشاري حمادة، والإعلامي البحريني مؤنس المردي رئيس جمعية الصحفيين البحرينية ورئيس تحرير جريدة البلاد، والإعلامي التونسي صلاح الدين معاوي.



تكريم 24
وحصل موقع 24 على جائزة الإبداع الإعلامي كونه يتابع الأخبار أولاً بأول محللاً لها ومقدماً تقارير موضوعية، ويتجلى دوره الفعلي في مواجهة التطرف والإرهاب، بالإضافة إلى كون الموقع شكل إضافة في النيوميديا مستخدماً التقنيات المتطورة باحترافية عالية.



وتعتبر الجائزة من أرفع الجوائز التي تُقدم للإعلام في العالم العربي.

وعبر بن تميم عن شكره للملتقى الإعلامي، منوهاً إلى أهمية ودور الملتقى في تحفيز وتطوير الإعلام على المستوى العربي، وهو تتويج لعمل كامل ومحترف يحرص على إنجازه الملتقى، ما يساهم وينعكس إيجاباً على المجتمعات العربية، وشدد بن تميم على أن تكريم موقع 24 يزيد من مسؤوليات الموقع تجاه القضايا العربية بصفته منبراً إعلامياً يحرص على تقديم الأفضل دائماً، مجدداً اعتزازه بهذا التكريم الذي قدمه الملتقى للموقع.



كما شكر بن تميم كافة العاملين في موقع 24 الذين "أبدوا جهداً مضاعفاً واحترافية كبيرة في نشر الخبر صوتاً وصورة، والسعي ليكون الموقع السباق دائماً إلى الحدث ونقله كما هو للقارئ والمشاهد "بين لحظة وضحاها"، ليترجموا شعار الموقع إلى حقيقة ملموسة، لتحقيق رؤية الموقع وأهدافه وفق مهنية عالية ومقاربة موضوعية".



شكر وتقدير
وقال الأمين العام للملتقى الاعلامي العربي، إنني "أتوجه بكل الشكر والعرفان لرئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح لرعايته الكريمة لهذا الحدث الاعلامي الكبير، والذي يشارك فيه العشرات من الإعلاميين من مختلف الدول العربية ، حيث أن الملتقى الإعلامي العربي اليوم أصبح علامة بارزة من علامات الفعاليات الإعلامية التي يحرص الكثير من الاعلاميين للاشتراك بها".

وأضاف أن "الدعوة مفتوحة لجميع الاعلاميين والمهتمين بقضايا الإعلام للاشتراك في الفعاليات المختلفة التي تقام خلال الملتقى"، متمنياً أن "تتاح الفرصة لأكبر قدر من الجمهور لحضور تلك الفعاليات".