داعش يعلن مسؤوليته عن هجوم معبر طربيل الحدودي مع الأردن (المصدر)
داعش يعلن مسؤوليته عن هجوم معبر طربيل الحدودي مع الأردن (المصدر)
الأحد 26 أبريل 2015 / 16:44

مصدر أمني عراقي: داعش حاول نقل المعركة إلى الحدود الأردنية

كشف مصدر أمني، اليوم الأحد، أن تنظيم داعش حاول من خلال التفجيرات التي وقعت بمنفذ طريبيل أمس السبت نقل المعركة إلى الحدود الأردنية، فيما أشار إلى أن المنفذ عاد للعمل بصورة طبيعية.

ونقلت "السومرية" العراقية، عن المصدر قوله إن"تنظيم داعش حاول من خلال التفجيرات التي وقعت أمس السبت، في منفذ طريبيل غرب الأنبار، نقل المعركة إلى الحدود الأردنية بالاعتماد على انتحاريين انغماسسين".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "داعش حاول فتح ثغرة جديد بعد الضربات التي تلقاها في الأنبار وتكريت"، مشيراً إلى أن "الوضع مسيطر عليه وهناك اتصالات بين القيادة العسكرية العراقية ونظيرتها الردنية لتأمين الحدود".

وتابع المصدر أن "منفذ طريبيل عاد للعمل بشكل طبيعي"، مشيراً إلى أن "الجيش الأردني نشر أغلب مدرعاته وسلاحه الثقيل على الحدود العراقية الأردنية بالاتفاق بين الجانبين".

وأفادت مصادر أمنية، أمس السبت، أن ثلاث سيارات مفخخة يقودها انتحاريون استهدفوا منفذ طريبيل الحدودي مع الأردن في محافظة الأنبار.

وأعلنت الأردن، أمس السبت، عن تعزيز إجراءاتها الأمنية عند منفذ طريبيل الحدودي بعد تعرضه لتفجيرات بثلاثة سيارات مفخخة.

ويذكر أن تنظيم داعش أعلن أمس السبت، مسؤوليته عن التفجيرات الانتحارية التي استهدفت منفذ طريبيل الحدودي بين العراق والأردن، فيما أشار إلى أن الهجوم شنه انتحاريون من بلجيكا وفرنسا والسنغال.