أحمد بن محمد الجروان (أرشيف)
أحمد بن محمد الجروان (أرشيف)
الأحد 26 أبريل 2015 / 18:36

البرلمان العربي يؤكد دعمه المطلق للحرب الشرسة ضد "داعش" بالعراق

القاهرة - أحمد علي

أكد البرلمان العربي، دعمه المطلق لما يخوضه العراق من حرب شرسة ضد تنظيم داعش الإرهابي، مديناً بشدة ما قام ويقوم به هذا التنظيم الإرهابي من قتل وتهجير للمدنيين العراقيين وتدمير للبنى التحتية والآثار التاريخية لحضارات عريقة.

جاء ذلك في بيان له حول الأوضاع في العراق، في ختام جلسته الخامسة لدور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الأول، التي عقدت اليوم الأحد في جيبوتي.

وأعرب البرلمان عن "اهتمامه الشديد بالتطورات المتسارعة بالعراق "الشقيق" وكل ما تواجهه الأمة العربية من تحديات ومؤامرات خطيرة جعلت منها ساحة حرب واستنزاف للدماء العربية الزكية وهدرًا للموارد المالية وتعريض مجتمعاتنا العربية إلى التمزق والشتات وتقسيمها وفقاً لما يريده أعداؤناً.

ودعا جميع الدول والهيئات العربية والدولية الى العمل على المحافظة على العراق ومحاربة تنظيم داعش الإرهابي، والحرص على استقرار العراق والمنطقة برمتها.

وطالب البرلمان "بمساعدة العراق في التخفيف من معاناة النازحين المهجرين وإعادة إعمار المناطق المتضررة"، مثمناً "ما قامت به الحكومة العراقية بتشكيل هيئة مستقلة للإشراف على صندوق إعمار المناطق المحررة".

كما طالب الدول العربية "أخذ دورها البارز والفعال في العراق وبكافة المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والإنسانية كي يتجاوز الأزمات التي يمر بها ويعود إلى وضعه الطبيعي في المنطقة".