وزير التجارة والصناعة المصري منير فخري عبد النور (أرشيف)
وزير التجارة والصناعة المصري منير فخري عبد النور (أرشيف)
الأحد 26 أبريل 2015 / 19:36

وزير مصري يوضح لـ24 ملابسات دعوته لتدشين "حزب الرئيس"

24- القاهرة – أمنية الشامي

كشف وزير التجارة والصناعة المصري منير فخري عبد النور، حقيقة التصريحات المتداولة بوسائل الإعلام، حول دعوته لتدشين حزب لدعم لرئيس والحكومة، ويتواجد خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأشار عبد النور لـ 24 إلى أنه لم يقصد هذا المعنى الذي وصل في النهاية لوسائل الإعلام، معتبراً أن توضيحه لرأيه لا يتعارض مع كونه وزيراً.

واستطرد قائلاً: "ما قلته كان الآتي: الحكومة لا يجب أن تكون بعيدة عن الانتخابات البرلمانية ويجب أن توضح موقفها من رغبتها في وجود برلمان مساند لها يدعمها في تحقيق برنامجها ومؤمن بالإصلاح في شتى الجوانب الاقتصادية والسياسية والمجتمعية".

وتابع: "هذا فضلاً عن التزامها باستدامة تطبيق أعمال الحكومة قدر الإمكان، والحرص على تنفيذ مشروعات ذلك البرنامج".

وقال إن توضيح الوزارة موقفها لا يعني استخدام هذا الخيار لغير صالح الدولة، أو استغلال السلطات لتوجيه الرأي العام أو التدخل غير الأمين في العملية الانتخابية أو التزوير بها.

وأكد أن دعم السياسات لا يعني طواعية الدولة، ولكن العمل في سياق متصل معها لترجمة معطيات المتطلبات، وتحسين أحوال المواطن والدولة والارتقاء بالأزمات إلى سبل الحل.

جدير بالذكر، أن وسائل الأنباء تداولت تعليقات حول ما سمته "دعوة" وزير التجارة والصناعة منير فخري عبد النور لتدشين حزب لدعم رئيس الجمهورية ويكون موجوداً خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة.