الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي (أرشيفية)
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي (أرشيفية)
الإثنين 27 أبريل 2015 / 17:02

السيسي يؤكد أهمية إجراء الانتخابات لاستكمال خارطة الطريق

24 – القاهرة- محمد فرج

ردّ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين بصورة غير مباشرة، على الاتهامات التي وجهتها بعض القوى السياسية والأحزاب، للدولة ولمؤسسة الرئاسة، بأنها تريد تعطيل الانتخابات التشريعية (ثالث وآخر استحقاقات خارطة يوليو(تموز) 2013)، إذ أكد اهتمامه بإجراء الانتخابات.

وأوضح الرئيس السيسي، خلال الاحتفال الرسمي بعيد العمال، أن الانتخابات لابد وأن تجرى، مشدداً على أهمية وجود مجلس تشريعي يشرع القوانين ويراقب السلطات، غير أنه نفى إمكانية تنفيذ ذلك خلال شهر رمضان القادم، بسبب ظروف الشهر، فضلاً عن إجراء امتحانات الثانوية العامة خلاله أيضاً هذا العام.

وأوضح السيسي، أنه كان من المقرر أن تجرى الانتخابات البرلمانية في مارس (آذار) الماضي، غير أن طعوناً وجهت ضد قوانين الانتخابات، تسببت في التأجيل.

وشارك في الاحتفالية، رئيس الجمهورية السابق المستشار عدلي منصور، وبابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية البابا تواضروس الثاني، ورئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، ولفيف من الشخصيات العامة والمسؤولين وممثلي بعض الأحزاب وقيادات الحركة النقابية المصرية ومجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر وروؤساء النقابات العامة.