الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة (أرشيف)
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة (أرشيف)
الثلاثاء 28 أبريل 2015 / 00:24

السيسي يبحث مع ملك البحرين تعزيز العلاقات الثنائية

بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الإثنين، في اتصال هاتفي مع ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات السياسية والاقتصادية. كما تم استعراض آخر المستجدات الخاصة بالقضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيد الإقليمي.

صرح بذلك المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية المصرية السفير علاء يوسف قائلاً: "تم خلال الاتصال التطرق إلى انعقاد فعاليات التمرين البحري المشترك "حمد -1"، الذي تنفذه قوة دفاع البحرين بمشاركة مجموعة من السفن الحربية والطائرات المقاتلة التابعة للقوات المسلحة المصرية، وذلك في إطار العلاقات الوثيقة والمتنامية بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، والذي يساهم أيضا في تعزيز ورفع الكفاءة القتالية للقوات ونقل وتبادل الخبرات التدريبية باِستخدام أحدث التكتيكات الجوية والبحرية وأساليب القتال الحديثة".

كانت مجموعة من السفن الحربية، وعدد من الطائرات المقاتلة، التابعة للقوات المسلحة المصرية وصلت في الحادي والعشرين من الشهر الجاري إلى البحرين للمشاركة في التمرين المشترك "حمد / 1".

يذكر أن مصر والبحرين تشاركان في التحالف العربي بقيادة السعودية الذي يشن هجمات جوية في إطار عملية "إعادة الأمل" بعد انتهاء عملية "عاصفة الحزم" بناء على طلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي للتصدي للحوثيين الذين سيطروا على مفاصل الدولة بالقوة.